اخبار العراق

إستحداث وزارة او شطر أخرى لمنحها للمكون التركماني

شبكة عراق الخير :

 كشف النائب التركماني في ائتلاف دولة القانون، جاسم محمد جعفر، عن دراسة لإستحداث وزارة او شطر أخرى في حكومة عادل عبد المهدي، لمنحها للمكون التركماني.
وقال جعفر”لست متفائلاً بتركيبة هذه الحكومة، ونحن تحركنا بقوة كتركمان للحصول على استحقاق في التمثيل بالحكومة”، مشيراً الى، ان” هناك تهميش مقصود لنا في هذه الحكومة” حسب قوله.
وأضاف، “سيحصل ضغط على المكونات الضعيفة والصغيرة بسبب الحكومات التوافقية، والتهميش والإقصاء الذي تمارسه الكتل الكبيرة”، كاشفاً عن” مطالبة المكون التركماني بمنصب نائب رئيس الجمهورية ونتوقع عدم الحصول عليه ولسنا متفائلين”.
وتابع جعفر ان “الكتل متمسكة بالحقائب الوزارية، وهناك حوار اما لشق وزارة الثقافة عن السياحة او استحداث وزارة المرأة من أجل منح واحدة منها للمكون التركماني”، منوهاً الى ان” على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ان يعلن بصراحة الكتل التي فرضت عليه المرشحين”.
وأشار الى انه “كان على عبد المهدي ان يخير الكتل بين الاستقالة او الحرية بالاختيار ولكن بعد ان قدم ليونة بادرت الكتل بفرض أسماء ما سمح بحصول المحاصصة، وهو واجه ضغوطات”، واصفاً الحكومة الجديدة” بحكومة أحزاب مغلفة باسم المستقلين”، قائلا ان” حكومتي نوري المالكي وحيدر العبادي أفضل منها” حسب تعبيره.
وبين جعفر ان “تحالف سائرون رشح وزير النفط ثامر الغضبان ووزيرين آخرين كمرشحين مستقلين، وكان على عبد المهدي تقديم استقالته مثل ما وعد بعد فرض أسماء وزراء عليه الا انه ارتخى، ولا أتوقع ان يعلن استقالته مستقبلاً واستجاب للضغوط وتخبط”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights