اخبار العراق

عبد المهدي مقتنع بترشيح الفياض وسائرون ترفض بشدة

شبكة عراق الخير :

قال نائب عن تحالف الفتح، ان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، مقتنع بمرشح تحالف البناء، فالح الفياض لتولي حقيبة وزارة الداخلية.

وذكر رزاق محيبس، ان “الفياض مرشح عبد المهدي واذا كان هناك تمسك فهو من متمسك به” مبينا ان الفياض “هو رئيس كتلة {عطاء} وهي من مكونات تحالف اللبناء وليس في تحالف فتح حصراً”.

وأكد عضو تحالف سائرون، ياسر الحسيني، ان تحالفه لن يدعم ترشيح فالح الفياض لتولي حقيبة وزارة الداخلية.

وقال الحسيني ، “نرفض في كتلة الاصلاح والإعمار، توزيع الوزارات على أساس محاصصة حزبية ومكوناتية”، مشيرا الى ان “عبد المهدي لم يكن لديه خيارات مطلقة أو حراً بشكل كامل في خياراته وهناك فرض لأسماء عليه”.
وأضاف “لو منحت الحرية لرئيس الوزراء، فسيأتي بوزراء آخرين”، مشيراً الى ان “الفياض فرض على عبد المهدي وضغوطات عليه من الكتل التي تدعمه”.
وأشار الحسيني الى، ان “هناك أطراف في فتح متمسكة بترشيح الفياض ونحن نرفض بشدة ترشيح اي شخصية حزبية ولن ندعم عبد المهدي بهذا الترشيح”.
وتابع اننا “لم نعترض على الفياض لشخصه بل لأنه رئيس كتلة سياسية ولديه إنتماءات سياسية ونريد شخصية تكنوقراط تتولى المنصب”.ا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights