اخبار رياضية

يوليمار روخاس تحرز ذهبيتها العالمية الرابعة توالياً بالوثبة الثلاثية

انتزعت العداءة الفنزويلية يوليمار روخاس ذهبيتها العالمية الرابعة توالياً بالوثبة الثلاثية من فم الأسد، في محاولتها السادسة والأخيرة، الجمعة، في مونديال القوى بالعاصمة المجرية بودابست.

بطلة العالم للمرة الرابعة على التوالي، هذا شيء معجز في منافسة مثل الوثب الثلاثي حيث يصعب الثبات على المستوى العالي، خصوصا أنه تخصص تكثر فيه الإصابات.. تضحكني تمتمات روخاس وحديثها الغريب مع الطارطون والجمهور والهواء والكاميرا قبل الانطلاق…

?
Yulimar Rojas ??
15.08M
? Maryna Bekh-Romanchuk ?? 15.00M
? Leyanis Pérez Hernández ?? 14.83M
فشلت روخاس في محاولتها الأولى، وفي الثانية سجّلت 14.33م، ثم 14.26م، قبل أن تعود وتفشل في محاولتين متتاليتين.

وبينما لاحت الخسارة في الأفق، انتفضت الفنزويلية البالغة من العمر 27 عاماً في محاولتها السادسة والأخيرة، ووثبت 15.08م، لتنتزع المعدن الأصفر على حساب الأوكرانية مارينا بيك – رومانتشوك (15.00م) التي نالت الفضية.

 

شاهد القفزة الثلاثية التي فازت بها في بطولة العالم بودابيست

وحصدت الكوبية ليانيس بيريس هيرنانديس الميدالية البرونزية (14.96م).

اقرا ايضا : خمسة مرشحات لجائزة أفضل رياضية في ألعاب القوى

ولم تفز روخاس بميداليات ذهبية عالمية في لندن عام 2017، وفي الدوحة بعد ذلك بعامين وفي يوجين العام الماضي فحسب، لكنّها أصبحت أيضاً بطلة أولمبية في طوكيو الذي تأجّل حتى عام 2021 بسبب تفشّي جائحة كورونا، محققة رقماً قياسياً عالمياً بلغ 15.67م.

حسّنت روخاس هذا الرقم إلى 15.74م عندما فازت بلقبها العالمي الثالث داخل قاعة في بلغراد عام 2022.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights