اخبار اقتصادية

أبرز ما ألغاه قانون إمتيازات المسؤولين

شبكة عراق الخير :

 كشفت اللجنة المالية النيابية، أبرز ما جاء في مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية الذي صوت عليه مجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء.
وقال رئيس اللجنة هيثم الجبوري في مؤتمر صحفي مع عدد من أعضاء اللجنة، ان “مقترح القانون ألغى بدلات الإيجار لأعضاء مجلس النواب وتخصيصات العلاج في الرئاسات الثلاث ومؤسسات الدولة وتقليل عدد السيارات وتحديدها وتحويل مبالغ صرف الوقود لمواكب المسؤولين بكابون لحصص الوقود”.
وأضاف كما نص على “تقليل عدد سيارات المسؤولين وتحديدها وتوطين رواتب عناصر الحمايات لمنع الاستحواذ عليها من قبل المسؤولين والنواب، وإيقاف استئجار الطائرات الخاصة بأي حال من الأحوال وتكون على النفقة الخاصة، وإلغاء وسحب حمايات جميع المسؤولين السابقين والرئاسات الثلاث ومستشاريهم منذ 2003”.
وأشار الجبوري الى “توصية القائد العام للقوات المسلحة بإلغاء جميع أفواج الحمايات للرئاسات الثلاث هم والوزراء والدرجات الخاصة، وإلغاء مخصصات الضيافة للرئاسات الثلاث وجعلها على النفقة الخاصة”
Resized Image
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights