غير مصنف

مدير الجزيرة السابق: السهيل قد يكون بديل عبد المهدي التوافقي

شبكة عراق الخير :

رجح مدير قناة الجزيرة القطرية السابق الصحافي ياسر أبو هلالة، الخميس، أن يكون وزير التعليم والبحث العلمي قصي السهيل رئيس الوزراء التوافقي المقبل بدل رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وقال أبو هلالة في مقال نشرته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه /ش ع خ/، إنه “من المرجّح أن يكون وزير التعليم العالي في العراق، قصي السهيل، رئيس الوزراء التوافقي، بعد استقالة عادل عبد المهدي”.

وتساءل أبو هلالة: “هل سينجح في تهدئة المتظاهرين، خصوصا أنه شخصية غير حزبية، وحقق نجاحاً في وزارته، وهو يأتي ببرنامج النقطة الواحدة وهي الانتخابات، سواء بإجرائها مبكرا من حيث التوقيت، وضمان نزاهتها من خلال تشكيل هيئة مستقلة وشفافية العملية التقنية، من حيث الفرز واللوائح والبطاقة؟”.

وأضاف أنه “يستطيع العراق النهوض مجدّدا”، مشيرا إلى أن “ العراق بلد يصدر يوميا زهاء أربعة ملايين برميل نفط يوميا قريبا، وهو رقم قابل للزيادة في ظل الاستثمارات النفطية التي وقّعت مع الصين بعشرة مليارات، ومع “إكسن موبيل” وغيرهما. تلك الموارد إن انتصرت ثقافة التظاهرات في صناعة الهوية الوطنية لن توزّع في سياق المحاصصة، بل ستساهم في إعادة العراق بلدا وازنا في العالم”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights