غير مصنف

رسائل وتهاني عيد الأم

يحتفل العالم اليوم الاثنين بيوم الأم، وكما هو دارج في بعض الدول عيد الأم، الموافق يوم 21 من شهر مارس الذي يصادف بدء موسم الربيع. هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة لبيان تأثير الأمهات على المجتمع.

ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم.

اقرا ايضا : تهنئة بعيد الام المتوفية

رسائل وتهاني عيد الأم
رسائل وتهاني عيد الأم

لاحقاً اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر مارس.

ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير، وفي الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب إفريقيا تحتفل به يوم الأول من مايو. وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

كان أول احتفال بعيد الأم عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أميركا. وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفا به في الولايات المتحدة.

اقرا ايضا : ابنة لبنى ونس تفتح النار على مي عمر ومحمد سامي حول مسلسل نعمة الافوكاتو

يحل عيد الأم 2024 يوم الخميس المقبل، الموافق 21 من مارس 2024، ويبحث الأبناء عن أفضل وأنسب الهدايا المعنوية والمادية لأمهاتهم، ونستعرض في السطور التالية أجمل رسائل وتهاني عيد الأم 2024، وأبرز عبارات التهنئة في ذلك اليوم.

كلمات لعيد الأم 2024

1- كل عام وأنتي بخير ومعي يا أمي.

2- امى يا نبض الفؤاد ادامك الله في حياتنا

3- الحياة بدونك يا أمى بلا قيمة ولا طعم.

4- أمى يالأمانى والأفراح ويا عمرى اللى جاى واللى راح.

رسائل عيد الأم مكتوبة

 

5- أمى ياست الحبايب في عيدك اتمنى من الله أن يحفظك لى.

6- أمى ياست الحبايب مافيش في قلبي غيرك.

7- عيد أم سعيد ياأمى.

رسائل عيد الأم

ـ أمي، لا أتصور حياتي من دونك، العمر ما يحلى إلا بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك أدعو ربي ما يحرمني وجودك، كل عام وأنت بخير.

ـ يا سيدة روحي، عهد على نفسي أن أحبك بكل قلبي وأن أطيعك بكل جهدي وأدعو لك بكل إيماني فمن غيرك يستحق كل ذلك يا أمي.

ـ أظن أنها لا تريد منا عيوننا، ولا تريد أن نفديها بأعمارنا فالأم أرحم بنا من أنفسنا، هي فقط تريد منا الاحترام والطاعة والتقدير بجانب إعطائها حقوقها من رعاية لها وعطف عليها ورحمة، كل عام وأنت بخير يا أمي.

اقرأ أيضًا: عيد الام في ظل جائحة كورونا يأتي بصمت ويذهب بصمت

رسائل تهنئة عيد الأم 2024

ـ أظن أنها لا تريد منا عيوننا، ولا تريد أن نفديها بأعمارنا فالأم أرحم بنا من أنفسنا، هي فقط تريد منا الاحترام والطاعة والتقدير بجانب إعطائها حقوقها من رعاية لها وعطف عليها ورحمة، كل عام وأنت بخير يا أمي.

ـ عيد الأم لا يكفي للتعبير عن الشكر لكل ما قدمتِه لي بحياتي وكل ما تفعلينه لنا من أجل بقائنا

كلمات بمناسبة عيد الأم فيما يأتي أجمل الكلمات بمناسبة عيد الأم: : أمّي كلمة (أحبك) تبدو ضئيلة أمام ما يحمله قلبك من معاني حنان وعطاء، فكل عام وأنت ضياء هذا البيت وهديته من ربّ السماء. اللهم ارزقني رضاكِ يا أغلى أم، عيد أم سعيد. أمّي يا بسمتي حين فرحي، ويا دمعتي عند ألمي، ويا بلسمي في كل الأوقات كل عام وأنت بخير. إلى أغلى وأعز الناس، سنة مباركة يا تاج الرأس. أمّي بيومك أتمنّى أن أهديك عيوني وقلبي لتعيشي فيه. أمي لو كان في عمري عمراً لما

اقرا المزيد : بعد سحب يد عميد كلية بسبب التحرش تعرف على العقوبة القانونية المنتظرة

ترددت لحظة بأن أهديك إيّاه، فكل عام وأنت بخير. أمّي يا روحي وحياتي يا بهجة نفسي، كل عام وأنتِ بخير. عيد أم سعيد يا أغلى النساء في نظري وأجملهنّ وأكملهنّ، أحبك دائماً. سامحيني لو كنت عنك غايب في عيدكِ يا أمي يا ست الحبايب. باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك وأقول لك أحبك يا أمي. أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في حياتي أنك أمي. أمّي أنا أحبك وقلبي وعقلي وروحي كلهم يقولون لك كل عام وأنتِ بألف خير يا أمي. أمّي يا قمرا باهراً أنار الدرب من عثراتي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights