اخبار العراق

بعد سحب يد عميد كلية بسبب التحرش تعرف على العقوبة القانونية المنتظرة

اوضح خبير القانوني احكام عقوبة التحرش في القانون العراقي, جاء ذلك بعد سحب يد عميد كلية في البصرة بسبب التحرش وقال الخبير القانوني علي التميمي بأن :

النوع الأول من التحرش هو بالقوة أو التهديد أو الحيلة على ذكر أو أنثى أو حتى الشروع في ذلك حيث عاقبت المادة 396 من قانون العقوبات بالسجن 7 سنوات وتشدد العقوبة إلى 10 سنوات اذا كان المجني عليه اقل من 18 سنة.

اما النوع الثاني من التحرش هو بالطلب حيث عاقب عليه قانون العقوبات في المادة 402 بالسجن 3 اشهر أو الغرامة وتشدد العقوبة إلى 6 أشهر في حال تكرار الفعل.

بعد سحب يد عميد كلية بسبب التحرش تعرف على العقوبة القانونية المنتظرة

اقرا المزيد.. اربيل : إيقاف كاهن عن مزاولة الخدمة في كنيسة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي بطفلة.

مع شيوع ظاهرة التحرش في المجتمع ، برزت الحاجة إلى تشريع قانون, كما ان تجمع هذه المواد المبعثرة وإيجاد الحلول النفسيه والاجتماعية خصوصا مع وجود هذه الجريمة مع التطور التكنولوجي… كما يقول الخبير التميمي.

واصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الاربعاء، امراً وزارياً بسحب يد عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة البصرة.

ظاهرة التحرش 

أي صيغة من الكلمات غيرمرغوب بها و/أو الأفعال ذات الطابع الجنسي والتي تنتهك جسد أو خصوصية أو مشاعر شخص ما وتجعله يشعر بعدم الارتياح، أو التهديد، أو عدم الأمان، أو الخوف، أو عدم الاحترام، أو الترويع، أو الإهانة، أو الإساءة، أو الترهيب، أو الانتهاك أو أنه مجرد جسد.

اقرا ايضا.. فضيحة طالبة مع عميد كلية في جامعة البصرة التفاصيل

وبشكل عام فنحن أمام ظاهرة قد تفشى في المجتمع العراقي رغم انه مجتمع ملتزم ومرتبط بالقيم الاسلامية والمجتمعية والروابط العائلية الوطيدة ولكن هذه الظواهر المنفردة اصبحت تسيء لسمعة الاخرين ولا يراعى فيها حرمة ولا دين ولا أخلاق وأصبح لتلك الظاهرة أثرها السيئ على الفرد والمجتمع، و لابد لنا من البحث في أسبابها ونتائجها وطرق علاجها مع اصدار القوانين اللازمة والصارمة للحد منها في مجتمعنا الذي لايزال يحافظ على خصوصيته وقيمه الانسانية والاخلاقية الجيدة.

بعد سحب يد عميد كلية بسبب التحرش تعرف على العقوبة القانونية المنتظرة
بعد سحب يد عميد كلية بسبب التحرش تعرف على العقوبة القانونية المنتظرة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights