اخبار رياضية

القنوات الناقلة وتفاصيل مباراة إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي اليوم

شبكة عراق الخير:

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة، لمتابعة المباراة المرتقبة بين إشبيلية الإسباني، وإنتر ميلان الإيطالي، في نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب راين إينرغي ستاديون في ألمانيا.

وترصد شبكة إرم نيوز في التقرير التالي، أهم وأبرز ملامح مباراة إنتر ميلان وإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي، فإلى السطور القادمة:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، 22 بتوقيت السعودية.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1، بصوت المعلق علي محمد علي.

يتقابل الفريقان لأول مرة في مناسبة رسمية، ولعبا من قبل في مواجهة ودية بدورة أمستردام الدولية العام 2008، وانتهت بالتعادل 0/0.

وإشبيلية البطل التاريخي للدوري الأوروبي، برصيد 5 مرات أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016.

ويحمل إنتر ميلان لقب البطولة 3 مرات، أعوام 1991 و1994 و1998.

مشوار الفريقين
تأهل إنتر ميلان لهذه المرحلة، بعدما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، محتلًا المركز الثالث، منتقلا للدوري الأوروبي والذي واجه خلاله لودوغوريتس رازغراد البلغاري في دور الـ32، وتغلب ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2/0، و2/1، ثم عبر عقبة خيتافي الإسباني بدور الـ16 بنتيجة 2/0.

وتخطى إنتر ميلان عقبة باير ليفركوزن الألماني في دور الـ8 بنتيجة 2/1، ثم فاز إنتر ميلان 5/0 على حساب شاختار الأوكراني، في دور نصف النهائي.

وصعد إشبيلية بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بعدما تلقى خسارة واحدة أمام أبويل نيقوسيا بطل قبرص، ثم تخطى عقبة كلوج الروماني في دور الـ32، بعد التعادل 1/1 ذهابًا، وتعادلا 0/0 في الإياب.

وتقابل إشبيلية مع روما الإيطالي في دور الـ16 وفاز 2/0، ثم تخطى وولفرهامبتون الإنجليزي بالفوز 1/0 في دور الـ8، وأطاح بعقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي، في نصف النهائي بنتيجة 2/1.

إنتر ميلان
يدخل إنتر ميلان اللقاء باحثًا عن تحقيق الفوز باللقب، وهو ما أكده المدرب أنطونيو كونتي، المدير الفني للنيراتزوري في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، مشيرًا إلى أن التاريخ لا يتذكر الخاسرين في المباريات النهائية للبطولات.

وأوضح كونتي، أن فريقه يبحث عن تحقيق الفوز باللقب، مؤكدًا أن إشبيلية البطل التاريخي، ولكنه أمر لا يخشاه في هذه المواجهة.

وتبدو صفوف إنتر ميلان مكتملة عدا غياب ماتياس فيسينو؛ للإصابة. ويعتمد إنتر ميلان على تشكيلة تضم حارس المرمى سمير هاندانوفيتش، وأمامه الثلاثي: ستيفان دي فري، ودييغو غودين، وأليساندرو باستوني، في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط: مارسيلو بروزفيتش، وبجواره نيكولو باريلا، وروبيرتو جاجليارديني، مع الأطراف السريعة بوجود: دانيلو دامبروزيو، وآشلي يونغ، مع ثنائي الهجوم: لاوتارو مارتينيز، وروميلو لوكاكو.

وتكمن قوة النيراتزوري مع المدرب كونتي في دويتو الهجوم المتميز، بوجود: مارتينيز، ولوكاكو، وسجل هذا الثنائي 37 هدفًا في الموسم الحالي، واستطاع كونتي أن يصنع منظومة مميزة في بناء الهجمات، مع دور بارز للاعب الارتكاز مارسيلو بروزفيتش، الذي صنع 6 أهداف بالموسم الحالي.

إشبيلية
يأمل إشبيلية استعادة اللقب الأوروبي، وتتويج موسمه المميز مع مدربه جولين لوبتيغي، بهذه البطولة الغائبة.

وقال لوبتيغي قبل المباراة إن إنتر ميلان فريق شامل ويلعب كرة سريعة ومميزة على الصعيد الهجومي، موضحا أن الأمور لن تكون سهلة في هذه المواجهة لتحقيق اللقب.

وتحيط الشكوك بمشاركة المهاجم لوكاس أوكامبوس، بسبب الإصابة، ويعتمد إشبيلية على طريقة 4/3/3 بوجود الحارس المغربي ياسين بونو، وأمامه رباعي خط الدفاع: جوليس كوندي، ودييغو كارلوس، وخيسوس نافاس، وسيرجيو ريغيليون.

ويقود خط الوسط: فرناندو، وبجواره إيفر بانيغا، وخوان جوردان، مع ثلاثي الهجوم المغربي: يوسف النصيري، وسوسو، ومنير الحدادي.

ويراهن إشبيلية على قدرات لوكاس أوكامبوس، مع ثنائي صناعة اللعب: بانيغا، ونافاس، اللذين يمثلان جانبًا مهما في طريقة بناء هجمات كتيبة المدرب لوبتيغي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights