اخبار العراق

مستشار الحلبوسي يفتح النار على صالح

شبكة عراق الخير :هاجم كبير مستشاري رئيس البرلمان، كامل الدليمي، الثلاثاء، رئيس الجمهورية برهم صالح على خلفية الكتاب الذوي وجهه الى مجلس النواب بشأن الكتلة الأكبر، متهما إياه بمحاولة جرب البلاد الى صراعات كبيرة.
وقال الدليمي في تصريح أوردته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه /ش ع خ /، إن “رئيس الجمهورية كان له الحق في السؤال عن الكتلة فور وصول كتاب البرلمان له، وليس مع قرب انتهاء المدة الدستورية لاختيار رئيس الوزراء، فهو يريد إعادة الكرة للبرلمان، ومجلس النواب ليس مجبراً على الإجابة عن سؤال رئيس الجمهورية، وهنا يدخل في الإحراج برهم صالح نفسه”.
وأضاف الدليمي، أنه “كان على رئيس الجمهورية عدم التصرف بهذه الطريقة، لكن كل هذه الخلافات والتأخير في حسم اختيار رئيس الوزراء، مقصودة بهدف الذهاب بالشعب العراقي إلى صراعات أكبر وإلى تفتت أكبر، فالآتي لا يبشر بخير، وحجم الشعور بالمسؤولية لدى المسؤولين وأصحاب القرار لا يتناسب مع حجم الخطر”.
وكانت كتائب حزب الله أصدرت، مساء امس الاثنين، بيانا حذرت فيه من محاولات رئيس الجمهورية استغلال ثغراتَ الدستورِ وتفسيراتَهِ المتعدّدةَ؛ للتُناغمَ مع المشروع الأمريكيّ الرامي إلى فرضِ الوَصايَةِ السياسيّةِ على العراق

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights