اخبار العالم

السفير الأمريكي في المغرب: قريباً تبادل للسفارات بين الرباط وتل ابيب

شبكة عراق الخير:

قال دايفيد فيشر السفير الأمريكي لدى المغرب في مؤتمر صحفي  أمس الاثنين، قبل مغاردته الرباط بعد إنهاء مهامة الدبلوماسية، بانه ستشهد الفترة المقبلة تبادل السفارات بين الرباط وتل أبيب.

وقال السفير الأمريكي المنتهية ولايته، إن مستثمرين “إسرائيليين” يتواصلون مع المسؤولين المغاربة سعياً للاستثمار في المملكة، متوقعا أن تنتعش السياحة بين الطرفين في القريب.

وعلق السفير الأمريكي على التأخر في افتتاح مكتبي الاتصال بين الرباط وتل أبيب، مشيرا إلى أن استئناف العلاقات “لم يحدث بين عشية وضحاها، بل استغرق كثيرا من الوقت والنقاشات. وبدون شك، فإن المكتبين سيفتحان في المغرب و[إسرائيل]”.

ولفت إلى أنه كان على تواصل مع الفريق الإسرائيلي الذي يعمل في المغرب من اجل افتتاح المكتب، مضيفا “هناك عملا يتم في تل أبيب وهنا في الرباط من أجل إخراج هذا الاتفاق إلى الواقع”.

وبحسب فيشر فإن عملية فتح المكتبين تتطلب فقط “بعض الإجراءات الإدارية والتشريعية”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في العاشر من شهر ديسمبر الماضي، استئناف العلاقات بين المغرب وتل ابيب ، وذلك تزامنا مع اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على منطقة الصحراء الغربية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights