اخبار اقتصادية

الجمعيات الفلاحية:يجب اقرار قانون لحماية المنتج المحلي والفلاح العراقي

شبكة عراق الخير:

طالب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر العصاد، اليوم الخميس، باقرار قانون يحاسب بائع المنتجات الزراعية المستوردة خارج الرزنامة الزراعية ، عازيا السبب الى حماية المنتج المحلي والفلاح العراقي.

وقال العصاد : انه “يجب اقرار قانون لمحاسبة بائع المفرد الذي يتاجر بالمنتج المستورد خارج الرزنامة الزراعية”، مبينا ان “الهدف من ذلك هو لحماية المنتج المحلي والفلاح العراقي ومراعاة المستهلك العراقي وحمايته من الاحتكار و ارتفاع الاسعار .”

واضاف ان “هذا الامر بات امراً ضرورياً بعد الاخفاق بالسيطرة على المنافذ الحدودية الواقع ضمن اقليم كردستان التي تسهل دخول المنتج المستورد خارج الرزنامة الزراعية وايضاً بعد ان تم الكشف عن منافذ غير رسمية على الحدود العراقية السورية”.

وتابع ان “هذا القرار رغم صعوبته فهو افضل من اتخاذ جانب رغم ان اللجوء الى المحاكم بشكل فردي يصعب الامر على المستهلك وربما قد يتعرض الى مشاكل قانونية واجتماعية لكنه ضروري لحماية المنتج الوطني معولاً على حس المسؤولية والوطنية التي يتمتع بها المواطن العراقي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights