غير مصنف

المسعودي يحذر من أزمات كبيرة في حال عدم المجيء بحكومة مستقلة

شبكة عراق الخير :

حذر النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاثنين، من حدوث أزمات كبيرة في حال عدم المجيء بحكومة مستقلة قولا وفعلاً، مبينا انه في حال عدم تنازل الجميع لمصلحة ومستقبل الشعب فأن العملية لن تمضي بسهولة وستكون العواقب وخيمة.

وقال المسعودي في تصريح، ان “رئيس الجمهورية ليس جسرا لمرور المرشحين وانما أداة، وهناك المزيد من المرشحين لمنصب رئيس الوزراء، وفي المقابل هناك معايير وضعها المتظاهرين تؤكد على رفض أي مرشح غير مستقل لرئاسة الحكومة”.

وأضاف ان “من يحاول ان يمضي بمرشح من قبل جهات سياسية لشخصية لها ارتباطات سياسية كقصي السهيل، فعليه المضي بالترشيح ولتتحمل الجهة الداعمة كامل المسؤولية، إضافة الى تحميل رئيس الجمهورية المسؤولية ايضاً”.

وبين ان “من يحاول ان ينتج عملية سياسية بمفرده بالمقاسات الخاصة فأنه لن ينجح، واذا لم تكن الحكومة مستقلة قولا وفعلا فنحن مقبلون على أزمات اكثر”، موضحاً ان “في حال عدم تنازل الجميع لمصلحة ومستقبل الشعب فأن العملية لن تمضي بسهولة وستكون العواقب وخيمة”.

ولفت الى ان “الكتل التي رشحت السهيل وقدمته لرئيس الجمهورية، وفي حال كانت لديهم المعرفة بعدم نيل مرشحهم الثقة داخل البرلمان، فأنهم يستخدمون ذلك كطريقة لايهام رئاسة الجمهورية ومجلس النواب بأنهم الكتلة الأكبر وخاصة في حال قبول رئيس الجمهورية بهذا المرشح”.

واكد ان “تحالف سائرون هو الكتلة الأكبر وتنازل عن حقه للشعب العراقي وليس لرئيس الجمهورية او التحالفات الأخرى، كما ان التنازل لايعني ان يقدم المتظاهرين مرشحا لرئاسة الوزراء، بل هو من اجل ان يقدموا المعايير التي يتم بموجبها اختيار رئيس الوزراء”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights