اخبار العراق

النزاهة تأسف للاحكام “المتواضعة” من قبل القضاء بحق كبار المسؤولين

شبكة عراق الخير :

أعربت هيئة النزاهة، الاثنين، عن اسفها لـ”الاحكام المتواضعة” التي اصدرها القضاء بحق كبار المسؤولين، مبينة أن الاحكام شملت خمسة وزراء والذين ادين واحد منهم وافرج عن اربعة.

وقال رئيس الهيئة وكالة صلاح نوري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /ش ع خ /، إن “الاحكام شملت خمسة وزراء والذين ادين واحد منهم وافرج عن اربعة، وان الاحكام التي شملت ستة من اعضاء مجلس النواب، تم الافراج عنهم جميعا، ووكيل وزارة لايوجد حكم نهائي باستثناء واحد ومكفل”.

وأضاف، “اما من كان في منصب محافظ  فقد حكم على ثلاثة بالادانة وافرج عن ستة اما من هم بدرجة مدير عام، فأدين 30 منهم وافرج عن 39، واعضاء مجلس محافظة ادين منهم سبعة وافرج عن 43”.

وتابع: ان “الاحكام بالادانة شهدت ارتفاعا بالنسبة لمن هم دون درجة المدير العام لتصل الى 1114 مداناُ في حين بلغ عدد المفرج عنهم 1639″، مبينا ان “اعداد الذين تم ضبطهم العام الحالي بالجرم المشهود والادلة، بلغت 1002 لعموم المحافظات، وكانت النسبة الاعلى فيها لمحافظة نينوى 511، تليها البصرة بـ 146”.

وكشف رئيس الهيئة عن ان دائرته “تسعى الى تفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود، ولكن هذا الامر يواجه معوقات اهمها عدم وجود تخصيصات مالية لهذا الغرض والافتقار لوجود اجهزة وتقنية عالية لاجراء عمليات التسجيل”، مؤكدا ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبعد اجراء لقاء معه تعهد بمحاولة المجلس زيادة التخصيصات المتعلقة بعمليات الضبط وشراء اجهزة بالتنسيق مع جهاز المخابرات”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights