اخبار العراق

الفتح: سنرفض قبول استقالة برهم صالح إذا وصلت مجلس النواب

شبكة عراق الخير :

أكد تحالف الفتح، الخميس، انه سيرفض التصويت على قبول استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح إذا أرسلها لمجلس النواب، فيما بين أن شخصية رئيس الوزراء الجديدة ستحسم خلال 24 ساعة.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي في تصريح، إن “تحالف الفتح سيرفض التصويت على قبول استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح في حال قدمها لمجلس النواب خلال الساعات المقبلة”، لافتا إلى إن “قبول استقالة صالح سيعقد المشهد السياسي وسندخل بمتاهة سياسية جديدة”.

وأضاف أن “صالح يقع على عاتقه تسمية رئيس الوزراء الجديد للعبور إلى بر الأمان والخلاص من الأزمة السياسية الراهنة”، مبينا أن “شخصية رئيس الوزراء ستحسم خلال 24 ساعة وهنالك عدة أسماء طرحت لتولي المنصب أبرزها محمد توفيق علاوي ومصطفى الكاظمي وشخصيات أخرى”.

وأكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الخميس، أن استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح ستكون غير نافذة إلا بعد سبعة أيام من تاريخ إيداعها بمجلس النواب، فيما بين رئيس البرلمان سيحل محل صالح لعدم وجود نائب للأخير.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد اعتذر، اليوم الخميس، عن تكليف مرشح تحالف البناء محافظ البصرة اسعد العيداني، فيما وضع استقالته بيد مجلس النواب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights