فن

فلتر البطيخ والتيك توكر الأمريكية لمساعدة غزة

تمكنت المؤثرة وصانعة المحتوى الأمريكية، جوردان جونسون والبالغة من العمر 27 عامًا، ومن خلال ” فلتر البطيخ ” جمع آلاف الدولارات في أيام فقط عبر تطبيق “تيك توك”، لدعم المدنيين في قطاع غزة.

ووفقًا لموقع “ديربورن” الأمريكي، جمعت صانعة المحتوى جونسون، التبرعات عبر “فلتر البطيخ” على “تيك توك“، بينما قام آلاف المستخدمين بتحميل “الفلتر” الأسبوع الماضي على المنصة.

وتم تطبيق الفيديوهات “تيك توك”، فلتر البطيخ للامريكية جوردان ، والذى يعتبر رمزا للمقاومة الفلسطينية، حيث تمكن المستخدمون بفضل هذا الفلتر من جمع آلاف الدولارات.

اقرا المزيد.. قناص القسام يقتل قناص اليمام الاسرائيلي

فلتر “تيك توك” استخدامه بسيط، فمن المفترض أن يقوم المستخدم بسحب قطعة من البطيخ عبر الشاشة بنمط متعرج وجمع بعض البذور، وتمت صناعة هذا الفلتر من قبل مستخدمة أمريكية تدعى  جوردان  التى تتبرع بجميع العائدات التى تجنيها للجمعيات الخيرية للمساهمة فى إرسال المساعدات إلى غزة، وقالت: “لقد قررت إنشاء هذا التأثير “Filter for Good” والتبرع بجميع المكافآت التى حصلت عليها للجمعيات الخيرية التى تقدم المساعدات فى غزة“.

فلتر البطيخ والتيك توكر الأمريكية لمساعدة غزة
فلتر البطيخ والتيك توكر الأمريكية لمساعدة غزة

تجني  جوردان البالغة من العمر 27 عامًا، الأموال من خلال برنامج TikTok’s Effect Creator Rewards الذى يمنح مكافآت مالية لمنشئى المحتوى المؤثرين، ولطالما استخدم فلتر البطيخ كرمز لفلسطين، حيث تحتوى الفاكهة على نفس ألوان العلم الفلسطينى: “الأحمر والأسود والأبيض والأخضر”.

اقرا ايضا.. طعن الشرطي المدان بقتل جورج فلويد في سجن اريزونا

تم استخدام فلتر البطيخ أكثر من 6 مليون مرة، والذى جمع ما يقرب من 11 ألف دولار لسكان غزة، وتشارك جوردان مقاطع فيديو التحديث اليومى على “تيك توك” والتى توضح مقدار الأموال التى حققها التأثير حتى الآن.

ولم تتلق الفتاة الأمريكية جوردان أى أموال فى حسابها البنكى من فلتر البطيخ ، لذلك لم يتم تقديم أى تبرعات للجمعيات الخيرية التى ترسل مساعدات إلى غزة حتى الآن، وستقرر جوردان مكان التبرع بالمال عندما يصبح متاحًا لضمان إعطاء الأولوية لأفضل الاحتياجات، وفقا لما ذكره موقع hitc.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights