اخبار العالم

فضيحة طبيب مخ وأعصاب شهير بمصر

تمكنت الجهات الأمنية في مصر من الكشف عن طبيب مزيف يدعى محمد إبراهيم، والذي تبين أنه غير مرخص لمزاولة مهنة الطب البشري، على الرغم من ادعائه حصوله على دبلوم صناعي في هذا المجال، وقد تم توجيه الاتهامات للطبيب المزيف بعد ضبطه خلال توقيعه الكشف الطبي على أحد المرضى، وتبين أنه كان يمارس نشاطه في عدة محافظات دون ترخيص رسمي.

فضيحة طبيب مخ وأعصاب شهير بمصر
فضيحة طبيب مخ وأعصاب شهير بمصر

إقراء أيضًا: اعدام قتلة طبيب الساحل التفاصيل

طبيب مخ وأعصاب مزيف 

وفي بيان صادر عن مديرية الصحة بالشرقية، أشير إلى ضبط أدوية ومستلزمات طبية غير قانونية داخل المنشأة التي كان يعمل بها الطبيب المزيف، وجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة بحق المتهم والمنشأة الطبية، وتم حجز الأدوية غير القانونية، وأكدت مديرية الصحة على أهمية أخذ الحيطة والحذر عند اختيار الأطباء، والتأكد من صلاحية تراخيصهم، لضمان سلامة المواطنين.

يأتي هذا الكشف عن الطبيب المزيف كتحذير للمجتمع، حيث يظهر أهمية التحقق من تراخيص الأطباء والاطمئنان على مصداقيتهم قبل اللجوء إليهم للعلاج الطبي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، ولذلك فإن السلطات الصحية تعمل جاهدة لمكافحة الأنشطة الطبية غير المشروعة وضمان سلامة المجتمع من خلال إنشاء آليات رقابية فعالة.

إقراء أيضًا: تفاصيل اختفاء سالي نسيم الطبيبة المسيحية المختفية

مدعى طب يقوم بإجراء عمليات ولادة  

ومن أمثال الحوادث المشابه حيث أستطاعت السلطات المصرية من كشف واقعة غريبة وصادمة، حيث تم القبض على طبيب نساء مزيف يقوم بإجراء عمليات ولادة في محافظتي الشرقية والإسكندرية،يتم ترويج خدماته عبر إعلانات على منصة فيسبوك، ويرصد أجرًا مخفضًا يبلغ 2000 جنيه فقط للعملية الواحدة.

وفحصت التحقيقات تفاصيل القضية، وتبين أن المتهم التحق بدورة تمريض وادعى أنه طبيب نساء وتوليد، ليقوم بإجراء العمليات بأسعار منخفضة مقارنة بزملائه الأطباء، وتبين أيضًا أنه كان يعلن عن خدماته لسكان مدينة الحسينية في الشرقية عبر إعلانات فيسبوك، وكان يستقبل المرضى ويقوم بالكشف الطبي عليهم في عيادة تقع في نفس المدينة.

وبالتحقيقات، تبين أيضًا أن الطبيب المزيف كان يمارس نفس النشاط من خلال عيادة أخرى في محافظة الإسكندرية، ووفقًا للتحقيقات، كان الرجل يحلم بأن يصبح طبيبًا، ولكنه لم يتمكن من الالتحاق بكلية الطب، لذا قرر تحقيق حلمه بالعمل كطبيب من خلال دورة في التمريض.

إقراء أيضًا:قوة امنية تعتقل الطبيب حامد اللامي بعد منعه مزاولة المهنة

تمكنت السلطات من ضبط الطبيب المزيف، وعثروا بحوزته على هاتفين جوالين ومبلغ مالي وعدد من الأدوات الطبية، وعندما تم مواجهته، اعترف بانتحال صفة طبيب بشري وإنشاء حساب على فيسبوك لمزاولة نشاطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإبلاغ النيابة للتحقيق في القضية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights