اخبار العالم

اعدام قتلة طبيب الساحل التفاصيل

أكملت محكمة جنايات القاهرة الفصل الأول من محاكمة طبيب وممرضة ومحامي متهم بقتل” طبيب الساحل” أسامة صبور ، وحكمت عليه بالإعدام الأول والثاني ، والثالث بالسجن 15 عاما.

إقراء أيضًا: مقتل أسامة صبور طبيب الساحل تطورات جديدة

اعدام قتلة طبيب الساحل التفاصيل
اعدام قتلة طبيب الساحل التفاصيل

العثور على جثة طبيب الساحل

في 12 يونيو ، عثر جهاز الأمن على جثة الدكتور أسامة صبور ، مدفونة في عيادة زميله أحمد شيتا على الساحل، وتلقى جهاز الأمن إخطار من المقربين من المتوفى بأنه كان غائبا عن مكان العمل في معهد ناصر لأكثر من 10 أيام.

تمكن جهاز الأمن ، باستخدام التقنيات الحديثة ، من تحديد آخر مرة ومكان كان يقيم فيه أحمد شيختا ، جراح العظام في نفس المستشفى ، والذي كان برفقة صديقه ، وانتقلت الشرطة إلى مقر عيادة الأخير في القسم ووجدت آثار إصلاحات وحفرة حديثة ودوائر مستديرة ، بما في ذلك الرفات.

اقرا ايضا : فضيحة هدى عادل ويوسف مازن انتشار مقطع فيديو

تفاصيل تحقيق في قتل طبيب الساحل

وقد احتجزت النيابة المتهم أحمد شحتة ، وهو طبيب في مستشفى معهد ناصر ، وموظف في عيادته ومحامي تربطه به علاقة في الحجز حتى يتم تنفيذ إجراءات التحقيق ضدهم، وقال المحامي عمرو عبد السلام ، الذي يمثل مصالح عائلة طبيب الساحل المقتول أسامة صبور ، إنه طلب من مكتب المدعي العام رفع دعوى مدنية ضد المتهمين الثلاثة بمبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مؤقت.

إقراء أيضًا: تفاصيل مقتل البلوكر الملقب “نور بي ام ” غربي بغداد

وأضاف عبد السلام أن مكتب المدعي العام بشمال القاهرة وافق على مطالبة النيابة المدنية بتعويض مؤقت عن الأضرار المعنوية والمادية التي لحقت بالأسر، واتفق المتهم على السرقة مع محام وممرضة في مايو / أيار من العام الماضي بعد أن أغراه المحامي بالاستقرار في منزل مستأجر من قبل عامل ، بحجة التوقيع على طلب للحصول على الرعاية الطبية في المنزل ، لأن العلاقة مع الضحية سمحت له بمعرفة سهولة وضعه المالي والتوافر المستمر للعملات الأجنبية وبطاقات الائتمان.

واتفق مع محامة وممرض حول السرقة بعد أن أغراه المحامي في مايو من العام الماضي بدخول منزل مستأجر من قبل موظف ، بحجة توقيع شهادة صحية في المنزل، في يوم الحادث اتصل المتهم بالضحية وقال إن والدته بحاجة إلى توقيع شهادة صحية في المنزل بسبب تقدمها في السن وعجزها ، لذلك أجاب على طلبها.

التقى الدكتور أسامة صبور مع المتهم الثاني (العامل) ، الذي تظاهر بقيادته إلى مكان إقامة المريض حتى يتفق معه المتهم ، فأعاد الطبيب المتهم توجيهه إلى المبنى السكني المحدد حيث كان ينتظر ، وبعد وصول الضحية إلى هناك ، استدرج المتهمان الطبيب المتهم لإجراء التخدير تم إعداده وحقن مواد مخدرة فيه ، كما هاجموه وضربوه وصعقوه بالكهرباء.

ووفقا للمحققين ، سرق المتهمان بالقوة الهاتف المحمول للضحية ، وكمية النقود وبطاقات الائتمان التي كان بحوزته ، ثم أحضرا له كرسيا متحركا ، وتظاهرا بأنه مريض ، وبعد ذلك فقد وعيه ، واقتادوه إلى عيادة المقبرة التي حفرها مسبقا ، وقيدوا حركته بشكل موثق ، وألقوا به هناك ، وقيدوا عينيه ووضعوا كمامة في فمه ، وحرموا من الحياة وألقوا الجثة في التراب في المقبرة.

إقراء أيضًا: مفاجأة جديدة في قضية مقتل طبيب الساحل .. اليك التفاصيل

إحالة المتهمين الثلاثة للجنايات: 3 أغسطس 2023

أصدر مكتب المدعي العام قرارا بشأن نقل قضية طبيب بشري ، ومدير عمل في عيادته ، وامرأة كان معها في علاقة زوجية طبيعية إلى المحكمة الجنائية، وبعد أن خلص التحقيق إلى أنهم أدينوا بارتكاب جريمة القتل العمد والمتعمد لطبيب بشري واختطافه بالخداع ، والسرقة تحت الإكراه ، والاحتجاز غير القانوني ، والتعذيب البدني قبل القتل ، فضلا عن ارتكاب التعذيب البدني بسبب الرغبة في أخذ ماله، أخبرهم الطبيب المتهم أنهم عذبوه قبل القتل ، لأنهم كانوا على دراية بالضحية وعلموا بثروته بعد أن أعطاهم التعليمات المناسبة.

الدفاع عن المتهم جلسة استماع في 8 أكتوبر 2023

جادل المدافع الأول عن المتهم ، أشرف نبيل ، بأنه كان من المستحيل أن يكون سبب الوفاة جرعة من الدواء ، حيث لم تكن هناك أعراض لآثار الازدحام في الحلق أو الرئتين ، حيث لم يتم إثباتها في استنتاجات الفحوصات الطبية الشرعية، بالإضافة إلى ذلك ، ادعى أن الوفاة كانت طبيعية نتيجة الخوف الشديد ، مما أدى إلى السكتة القلبية ، وأن تقرير التشريح كان باطلا.

اقرا المزيد :مقتل أسامة صبور طبيب الساحل تطورات جديدة

نقل وثائق المتهم إلى المفتي 9 أكتوبر 2023

أرسلت محكمة جنايات القاهرة وثائق المتهمين الثلاثة في هذه القضية إلى فضيلة المفتي للحصول على استنتاج مسبب بشأن إعدامهم وعقدت جلسة النطق بالحكم في 6 نوفمبر / تشرين الثاني.

إعدام المتهم 6 نوفمبر

حكمت محكمة جنايات القاهرة ، التي اجتمعت يوم الأحد في العباسية برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله ، بالإعدام على متهمين شنق بتهمة قتل طبيب الساحل  أسامة صبور ، وحكم على المتهم الثالث “المحامي” بالسجن 15 عاما. وحكم على المتهم الثالث ، وهو” محام ” ، بالسجن 15 عاما.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights