اخبار العراق

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو مبروك للعراق فوزه بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو، إنجاز يعكس الجهود الحكومية في استعادة مكانة العراق  على الصعيد الدولي وتعزيز جهوده في حماية التراث الثقافي والطبيعي.

اقرأ المزيد : موعد مباراة العراق وأندونيسيا كأس العالم

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو
العراق يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

العراق يفوز  بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) رسميًا بعد فوزه في الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 خلال فعاليات المؤتمر الدولي لليونسكو بدورته الثانية والأربعين في باريس.

وجاء فوز العراق بعد مرور 38 عامًا من الانتظار، حيث كان آخر مرة ترأس فيها العراق المجلس التنفيذي لليونسكو في عام 1985.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة فوز العراق بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو، التي تمثل أعلى سلطة علمية وثقافية في العالم.

اقرأ أيضا : مدير الخطوط الجوية يخفض التذاكر لافراد عائلته والوزير يفتح تحقيق

وقال السوداني في بيان له: “إن فوز العراق بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو يمثل استحقاقًا طبيعيًا لبلدنا الحبيب، الذي منح الدنيا قديماً وحديثاً المعرفة والعلم والثقافة، وهي تقع أيضًا ضمن سياسة الحكومة وبرنامجها في استعادة مكانة العراق في كل المحافل الدولية”.

وأضاف السوداني أن فوز العراق بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو سيساهم في تعزيز مكانة العراق على الصعيد الدولي، ودعم جهوده في حماية التراث الثقافي والطبيعي، وتعزيز التعليم والبحث العلمي.

ويتألف  المجلس التنفيذي لليونسكو من 58 دولة، ويجتمع مرتين في السنة لاتخاذ القرارات المتعلقة ببرامج وأنشطة المنظمة.

ويعتبر فوز العراق عضوية  المجلس التنفيذي لليونسكو إنجازًا مهمًا يعكس الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لاستعادة مكانة العراق في المحافل الدولية.

تختتم هذه الفرحة بفوز العراق بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو، وهي خطوة هامة نحو تعزيز مكانة العراق على المسرح الدولي. نتطلع إلى دور بارز يلعبه العراق في حماية التراث الثقافي والطبيعي، وتعزيز التعليم والبحث العلمي، مؤكدين على الأثر الإيجابي المتوقع في إسهام العراق في برامج وأنشطة المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم.

اقرأ أيضا : واتساب يطلق ميزة الحساب المزدوج التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights