اخبار رياضية

موعد مباراة العراق وأندونيسيا كأس العالم

تتوجه الأنظار نحو المنتخب العراقي ومشاركته في تصفيات كأس العالم 2026 FIFA، حيث يبدأ المنتخب العراقي مشواره في هذه التصفيات في مباراة مع منتخب إندونيسيا، وهو منتخب يعد في المتناول بالنسبة للعراق، خاصةً في ظل تواجد منتخبي الفلبين وفيتنام في نفس المجموعة.

ولكن هل سيتمكن المنتخب العراقي من تحقيق الفوز والحصول على العلامة الكاملة في هذه المباراة الافتتاحية، أم سيكون هناك مفاجأة من قبل أحد المنتخبات الثلاثة الأخرى؟ يعد المنتخب العراقي المرشح الأبرز للتأهل من هذه المجموعة، ولكن قد يحدث أي شيء في عالم كرة القدم.

إقراء أيضًا: قائمة المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة 2026-2027

موعد المباراة

تتكون المجموعة السادسة التي يشارك فيها المنتخب العراقي في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 من إندونيسيا والفلبين وفيتنام.

وموعد مباراة العراق وإندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026 هو يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 في ملعب البصرة الدولي، وستبدأ المباراة في تمام الساعة 17:45 بتوقيت السعودية.

المنتخب العراقي يبدأ مشوار المونديال من جديد وكله أمل نحو تحقيق إنتصار ثمين على حساب منتخب إندونيسيا.

موعد مباراة العراق وأندونيسيا كأس العالم
موعد مباراة العراق وأندونيسيا كأس العالم

إقراء أيضًا: جدول مباريات المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم المرحلة ماقبل الأخيرة

القنوات الناقلة لأحداث مبارة منتخب العراق وإندونسيا

وفيما يتعلق بالبث التلفزيوني لهذه المباراة، يتوفر العديد من القنوات المفتوحة التي ستنقل المباراة، ومن بين هذه القنوات:

  •  العراقية الرياضية.
  •  الرابعة العراقية.
  •  الكأس الرياضية.
  • SSC SPORTS.
  •  بي إن سبورت AFC.
  •  أبو ظبي الرياضية آسيا.

يأمل المنتخب العراقي في تحقيق الفوز في هذه المباراة بعد سلسلة من النتائج التعادلية، ويدخل المنتخب العراقي المباراة بعد ست مباريات بدون أي فوز، حيث انتهت الأربع المباريات الأخيرة بالتعادل، وفي بطولة ملك تايلند، تعادل المنتخب العراقي مع الهند وتايلاند بنتيجة 2-2، وأيضًا تعادل في بطولة الأردن ضد قطر والأردن.

إقراء أيضًا: الاسباني خيسوس كاساس مدربا رسميا للمنتخب العراقي

استعدات منتخب العرق لخوض مباراة و تشكيلة فريق منتخب العراق

قد استدعى المدرب الرئيسي للمنتخب العراقي، خيسوس كاساس، 25 لاعبة للمشاركة في هذه المباراة، ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين مثل مهند علي وأحمد ياسين وأمجد عطوان، يعتمد المدرب كاساس على خبرة هؤلاء اللاعبين ومهاراتهم في تحقيق الفوز في هذه المباراة الهامة.

استعدات منتخب العرق للمباراة و تشكيلة فريق منتخب العراق
استعدات منتخب العرق للمباراة و تشكيلة فريق منتخب العراق

كما قرر المدرب الإسباني خيسوس كاساس استدعاء سعد ناطق، مدافع فريق أبها السعودي، للانضمام إلى قائمة المنتخب العراقي، استعدادًا لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لكرة القدم، وفي الوقت نفسه، تم استبعاد زيدان اقبال، لاعب وسط فريق أوتراخت الهولندي، من القائمة.

ستستضيف مدينة البصرة المنتخب العراقي في المباراة ضد منتخب إندونيسيا في السادس عشر من هذا الشهر. بعدها، سيلتقي المنتخب العراقي منتخب فيتنام في المباراة التي ستقام في الثاني عشر من الشهر نفسه.

إقراء أيضًا: عودة النجوم في قائمة كاساس لمعسكر إسبانيا

يتنافس المنتخب العراقي في المجموعة السادسة التي تضم أيضًا الفلبين، وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من هذه المجموعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى 18 منتخبًا آخر يتأهلون لنهائيات كأس آسيا.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين للمنتخب العراقي:

  •  حراسة المرمى: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل.
  • الدفاع: فرانس بطرس، سعد ناطق  الجندي من صفوف فريق أبها السعودي، علي عدنان، ريبين سولاقا، حسين علي، مصطفى سعدون، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي لاعب فريق سلوفاتسكي التشيكي، وأمجد عطوان.
  •  الوسط: أحمد علي، أسامة رشيد القام من نادي فيزيلا البرتغالي، أمير العماري، ابراهيم بايش من صفوف فريق القوة الجوية، حسن عبد الكريم، دانيلو السعد، يوسف أمين، بشار رسن القادم من نادي  قطر القطري.
  •  الهجوم: علي جاسم، أيمن حسين، علي الحمادي، مهند علي، باشنك عبد الله.

وصول منتخب الضيف لأرض مدينة البصرة بخوض مباراة

وصل الوفد الإندونيسي إلى مطار البصرة الدولي صباح الأحد للتحضير للمباريات التأهيلية الآسيوية الأولى لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 مع المنتخب الوطني على ملعب البصرة الدولي الخميس المقبل 16 سبتمبر 2023.

محافظ البصرة أسعد العيداني يصدر توجيهاً الى قيادة عمليات البصرة بمنع دخول حمايات المسؤولين إلى ملعب جذع النخلة اثناء مباراة منتخبنا الوطني مع إندونيسيا في تصفيات كاس العالم.

ويتوقع أن يشهد ملعب البصرة الدولي حضور أكثر من 65 ألف مشجع في مباراة المنتخب العراقي أمام منتخب إندونيسيا، وهي المباراة الافتتاحية للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، حيث تم بيع جميع التذاكر المخصصة للجماهير قبل يومين من المباراة.

إقراء أيضًا: وزير الشباب والرياضة يتعهد بإعادة بناء ملعب بسعة “10000”ومنتدى الشباب في قضاء الهندية

طاقم التحكيم مبارة منتخب العراق وإندونسيا 

سيدير طاقم تحكيم إماراتي المباراة بين المنتخب العراقي والمنتخب الإندونيسي،و يتألف الطاقم من أحمد عيسى درويش كحكم ساحة، وأحمد الراشدي وياسر سبيل كمساعدين.

تصريحات المدربين 

يعول المنتخب العراقي كثيرًا على دعم جماهيره الوفيرة لتحقيق حلمه بالتأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، وتُعَد هذه المباراة الأولى التي يسمح فيها للمنتخب العراقي بلعب مبارياته الدولية على أرضه منذ أكثر من 40 عامًا.

يشدد المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، على أهمية الدعم الجماهيري وأن المنتخب الإندونيسي يمتلك فريقًا جيدًا وقد قدم نتائج جيدة مؤخرًا، وعلى الرغم من بعض الإصابات والغيابات الطارئة في صفوف اللاعبين، فإن المنتخب العراقي مستعد للمباراة.

اقرا المزيد : القنوات الناقلة لمباراة العراق وإندونيسيا في التصفيات المزدوجة

من جانبه، أعرب المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، مدرب منتخب إندونيسيا، عن صعوبة المباراة أمام المنتخب العراقي القوي وذو التجربة، وشدد على أهمية أن يستمتع اللاعبون بالمباراة وأنهم مستعدون لتقديم أداء جيد ومثير، كما صرح عند سؤاله عن تاريخ مباريات الفريقين قائلًا: لا أعرفُ معلوماتٍ عن تاريخ المباريات، لكن الماضي هو ماضٍ، وكمدربٍ جديد نحن نحاولُ أن نتحدى المنتخبات في التصفيات.

وأشاد المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونغ بحالة الملاعب في العراق وأهل البصرة حين قال: الناس في البصرة متعاونون جداً، ونحن سعداءٌ بالتواجد هنا للغاية، وقد زرتُ العديدَ من البلدان في شرق آسيا لكن هذه زيارتي الأولى إلى العراق، ووجدت المنشآتَ الرياضيّة فيه بحالةٍ جيدةٍ، وملعب البصرة جميلٌ ويساعد اللاعبين على تَقديمِ أداءٍ رائع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights