اخبار العالم

بريطانيا:جونسون يغادر المستشفى ونسبة نجاته كانت 50%

شبكة عراق الخير:

قال رئيس الوزراء البريطاني بويس جونسون الذي غادر المستشفى الأحد إنه عاجز عن شكر الكوادر الطبية العاملة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” الذين أنقذوا حياته بعدما قضى أسبوعا في المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، واصفا هذا الأمر بأنه دين عليه.

وأشار في تسجيل مصور نشر على حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي إن الجهود التي يبذلها الملايين من الناس في بريطانيا تتطلب من الجميع البقاء من المنزل، وأن التغلب في المواجهة مع فيروس كورونا المستجد لن تكون إلا بذلك.

وقدم جونسون الشكر لجميع سكان البلاد على التضحيات المقدمة أكانت بالالتزام بالبقاء في المنازل أو الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي والتي تعني أنهم ملتزمين بحماية أنفسهم ومجتمعهم.

وذكر أنه رغم الآلام التي سببها الفيروس للعديد من العائلات بفقدان محبيهم إلا أنه حاليا بدأت تشهد البلاد تقدما ملحوظا فيما يتعلق بخفض أرقام الوفيات والإصابات على المستوى الوطني في حرب مع عدو لا نعرف عنه الكثير ولا نفهمه.

واعتبر جونسون أن هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا قدمت مستوى مذهل في محاربة هذا المرض وانتشاره، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي شاهد بعينيه الضغط الهائل الذي يتعاملون معه والشجاعة التي تبذلها الطواقم الطبية، وخص بالذكر ممرضتين بقيتا إلى جانب سريره طوال فترة 48 ساعة كانت حرجة في حياته، وهي جيني ولويس.

وأكد أن بريطانيا ستممكن من هزيمة فيروس كوفيد 19 بسبب قوة الأجهزة الصحية التي تعمل بها.

وغادر رئيس الوزراء البريطاني الأحد المستشفى في لندن حيث كان يعالج منذ أسبوع جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، على ما أعلنت الحكومة البريطانية.

ونقل عن وزراء ومستشارين لرئيس الوزراء البريطاني أن فرص جونسون في الحياة كانت بنسبة “50 في المئة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights