اخبار رياضية

احمد علي لاعب المنتخب العراقي

يتميز اللاعب احمد علي لاعب المنتخب العراقي بمسيرته الكروية في دولة العراق حيث أنه أنضم للعديد من الفرق العراقية وتميز فيها وأيضًا عندما بدأ مسيرته أشترك مع المنتخب العراقي، ولذلك عبر موقع خير العراق سيتم التوضيح بشكل أكبر عن أحمد على لاعب المنتخب العراقي

احمد على لاعب المنتخب العراقي

يعتبر اللاعب احمد عبد علي من أهم لاعبي كرة القدم في دولة العراق ولديه مسيرة فنية كبيرة. فهو من مواليد 18 يناير 1986م ولد في العراق في أسرة متوسطة وكان منذ الصغر يهوي كرة القدم وفي عام 2005م وعند وصول اللاعب أحمد عبد على سن التاسعة عشر بدأ حياته الكروية التى أصبحت الآن مليئة بالانجازات، في أول مرحلة في حياته الكروية قام نادي الزوراء باكتشافه وجعله ينضم إلى الفريق بعد اكتشاف موهبته الكروية، وبعد تأكد نادى الزوراء من مهارات اللاعب احمد على قاموا بترشيحه للعب في منتخب العراق، حيث أنه اللاعب أحمد على المشاركة في اللعب مع منتخب العراق لكرة القدم بعد انضمامه لنادي الزوراء بعامين أي في عام 2007م.

 وأيضًا في ذلك العام حقق المنتخب العراقي لكرة القدم العديد من الإنجازات ومن أهمها الفوز بكأس آسيا، بعد مشاركته مع المنتخب العراقي أنضم للعديد من الفرق العراقية حيث انه بدأ بفريق الزوراء من عام 2005م حتى عام 2007م ومن ثم أنتقل إلى فريق أربيل عام 2007م حتى عام 2010م وأيضًا أنضم إلى فريق دهوك لمدة عام واحد من 2010م حتى 2011م وذلك ما حدث عندما انتقل إلى فريق أمانة بغداد فظل هناك عام واحد من 2011م حتى 2012م ثم عاد مرة أخري لفريق الزوراء في عام 2012م ولكنه لم يستمر كثيرًا وأنتقل في أواخر عام 2012م حتي 2016م لنادى الطلبة، وقد كان مركز اللاعب أحمد عبد على في الملب هو الوسط، أيضًا كان يشتهر اللاعب أحمد على باللقب أحمد كوبي.

أهم أهداف اللاعب احمد على 

حقق اللاعب أحمد على العديد من الأهداف طوال مسيرته الكروية، ولكن فيما يأتى يتمثل أهم الأهداف التى حققها اللاعب أحمد على:

  • في بطولة كأس ملك تايلند الدولية عام 2007م الجولة الثانية حقق اللاعب أحمد عبد على هدف في مرماه  في الدقيقة الثالثة عشر وكانت المباراة فريق تايلاند ضد فريق العراق وانتهت المباراة 1:2 لفريق تايلاند الذي يلعب فيه اللاعب احمد على.
  • في كأس الاتحاد الاسيوي عام 2009م في دور الستة عشر حقق اللاعب أحمد عبد على هدف في الدقيقة الثامنة عشر وكانت المباراة فريق الزوراء ضد الفريق أرييل وانتهت المباراة 3:1 لفريق أرييل الذي يلعب فيه اللاعب أحمد على.
  • في دوري النخبة العراقي- آسياسيل عام 2012م في الاسبوع الثاني حقق اللاعب أحمد عبد علي في الدقيقة الخامسة عشر وكانت المباراة فريق الزوراء ضد فريق كركوك وانتهت المباراة 0:4 لفريق الزوراء الذي يلعب فيه اللاعب أحمد على.

اقرأ المزيد: عزل مكارثي رئيس مجلس النواب

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على احمد على لاعب المنتخب العراقي ومسيرته الكروية وأهم الأهداف التى تحقق اللاعب أحمد عبد على.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights