اخبار رياضية

موعد مباراة العراق واندونيسيا كاس العالم

يخوض منتخبنا العراقي مباراة قوية ومهمه مع المنتخب الاندونيسي، ويسعي المنتخبين لتحقيق الفوز  في يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر الجاري في اطار منافسات تصفيات كأس العالم 2026 وكأس اسيا 2023.

موعد مباراة العراق واندونيسيا كاس العالم

تبدا المباراة في الساعة الخامسة وخمس وأربعون دقيقة مساء بتوقيت العراق السعودية والساعه الرابعة وخمس وأربعون دقيقة مساء بتوقيت مصر والأردن، وفي تمام الساعة الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة مساء بتوقيت الإمارات .

اقرا المزيد.. مباراة العراق واندونيسيا تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

القنوات الناقلة لمباراة العراق واندونيسيا

من المقرر ان يتم نقل وبث المباراة بين العراق واندونيسيا وذلك علي مجموعة قنوات الكأس القطرية وقنوات بي إن سبورتس وقناة الرابعة العراقية  والذي يمتلكه حقوق بث جميع مباريات تصفيات كاس العالم 2026 وكاس اسيا 2023.

المواجهه في مباراة العراق واندونيسيا

ستكون هذه المواجهة جزءًا من رحلة المنتخبين في سعيهما نحو تحقيق النجاح في البطولات القارية والعالمية، وستكون فرصة لعشاق اللعبة للاستمتاع بعروض كرة القدم عالية المستوى.

موعد مباراة العراق واندونيسيا كاس العالم
موعد مباراة العراق واندونيسيا كاس العالم

 

5 غيابات مؤثرة في قائمة العراق لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام

يستعد المنتخب العراقي للبدء في تحضيراته لمواجهتي إندونيسيا وفيتنام، في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وشهدت قائمة المنتخب العراقي تواجد 10 لاعبين محترفين في أوروبا، لكنها في ذات الوقت شهدت غياب عناصر مهمة.
ويستعرض موقع “عراق الخير ” أبرز خمسة غيابات عن المنتخب العراقي، في مباراتي إندونيسيا وفيتنام في سياق التقرير التالي.

مباراة العراق واندونيسيا تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

زيدان إقبال

بلا أدنى شك، يعد المحترف في صفوف أوتريخت الهولندي زيدان إقبال، أبرز الغيابات في قائمة المنتخب العراقي لمباراتي التصفيات المقبلتين.

مباراة العراق واندونيسيا وخمسة محترفين

زيدان إقبال كان ينتظر الدعوة للمشاركة مع المنتخب العراقي، لاسيما أن مباراة إندونيسيا ستقام على ملعب البصرة الدولي، وسط توقعات بحضور جماهيري غفير، حيث أبدى اللاعب جاهزيته للمشاركة في التصفيات، ولكن كاساس لم يرغب باستدعاء لاعب لا يشارك بانتظام مع ناديه، إذ طالب زيدان بالاستمرار بالعمل، كي يكون جاهزًا لكأس آسيا المقبلة.

أحمد فرحان

نجم فريق الشرطة أحمد فرحان، يعد مطلبًا جماهيريًّا بضرورة تواجده مع المنتخب العراقي في التصفيات، لكن اللاعب لم يتمكن من الالتحاق بسبب الإصابة.

فرحان عانى من تشنجات في عضلات البطن، وخضع للعلاج ويستعد للعودة إلى التدريبات خلال اليومين المقبلين، حيث إن اللاعب لم يرغب باستخدام المسكنات، بل بحث عن علاج فعال وجذري في طهران، بناءً على نصيحة زميله بشار رسن، وبالتالي سيكون وضعه مشابهًا لزيدان إقبال، وسيعمل بجهد كبير ليكون جاهزًا لكأس آسيا-قطر 2023.

اقرا هنا : قائمة المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة 2026-2027

حمود مشعان

مع قرب الإعلان عن كل قائمة للمنتخب العراقي، يكون حمود مشعان مرشحًا ساخنًا للانضمام إلى قائمة “أسود الرافدين”، وفي النهاية يغيب اللاعب لأسباب مبهمة.

حمود يقدم مستويات كبيرة مع فريقه القوة الجوية، وكان آخرها مواجهة اتحاد جدة ومساهمته في الحفاظ على نظافة شباك الصقور، يقول المدرب العراقي خلف كريم: “إن حمود مشعان يستحق التواجد مع المنتخب العراقي، منذ الموسم الماضي، فلماذا يستبعده المدرب خيسوس كاساس ويستدعي لاعبين أقل منه كفاءة وجودة مثل فرانس بطرس؟”.

محمد حميد

أكثر اللاعبين تميزًا في الأداء، وارتفعت مستوياته في الوقت الحالي، هو حارس مرمى القوة الجوية محمد حميد.

الخط البياني للحارس في ارتفاع مستمر، رغم وفاة نجله، مازال موجودًا في حماية عرين القوة الجوية أمام اتحاد جدة، واستبسل للحفاظ على عذرية الشباك، ونجح في ذلك من دون أن ننسى مستوياته على مستوى البطولة المحلية، لكن الأمر الذي أعاق وجود محمد هو عدم ورود اسمه في القائمة الأولية للمنتخب العراقي، إذ فضل مدرب العراق، خيسوس كاساس، استدعاء حارس الكهرباء علي العبادي.

أندريه السناطي

من أكثر اللاعبين الموهوبين الذين ينتظر منهم تعزيز صفوف المنتخب العراقي، هو محترف سيريوس السويدي، أندريه السناطي.

اقرا الان :ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2024

السناطي البالغ من العمر 23 عامًا، لم يحصل حتى اللحظة على فرصة كاملة من قبل المدرب كاساس، إذ لم يلعب سوى مباراة واحدة أمام المنتخب الهندي، وكذلك تواجده على دكة البدلاء في مواجهة كولومبيا، إذ سيخسر العراق مهاراته وكراته العرضية الخطيرة، بسبب عدم استدعائه للمنتخب العراقي، رغم جاهزيته للعب.

ومن المؤمل أن يغادر وفد المنتخب العراقي إلى البصرة، مساء الأحد المقبل، ومع التحاق اللاعبين المحترفين في الأيام المقبلة، حسب جدول مبارياتهم والتزاماتهم مع أنديتهم، وخط سير رحلاتهم التي تمّ تأمينها في الوصول إلى البصرة.

يذكر أن المنتخب العراقي سيواجه إندونيسيا في ملعب البصرة الدولي يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، ثم يتوجه بعد ذلك إلى هانوي لمواجهة فيتنام في الـ21 من الشهر ذاته.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights