اخبار العراق

سائرون:اغتيال المهندس وسليماني يثبت ضعف القرار السياسي العراقي بالتعامل مع امريكا

من هو الشخص الذي تسبب باغتيال قاسم سليماني

شبكة عراق الخير:

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، السبت، أن اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني ببغداد اثبت ضعف القرار السياسي بالتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، فيما بين أن الكتل السياسية ملزمة بتشكيل حكومة قوية تحد مستوى التعامل مع واشنطن وتتعامل بالمثل مع جميع دول العالم.

وقال النائب ايضاً لوكالات اعلامية: إن “الكتل السياسية يقع على عاتقها تشكيل حكومة قوية مستقلة القرار لكي تحدد مستوى التعامل الخارجي مع واشنطن وتتعامل بالمثل مع جميع دول العالم لحفظ السيادة العراقية”، لافتا إلى إن “الإسراع في تشكيل الحكومة أمر ضروري بشرط ان تكون قوية وليست حكومة تشكل بظروف معينة وغير قادرة على إدارة الأزمة الحالية”.

وأضاف أن “تنفيذ الطيران الأمريكي لضربات جوية استهدفت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني ببغداد يمثل ضعف القرار السياسي بالتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية”، مبينا أن “الحكومة التي تشكل ملزمة بردع الوجود الأمريكي والأجنبي لحفظ سيادة العراق من إي عدوان”.

وأكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، اليوم السبت، أن جميع خيارات الرد ستكون مفتوحة أمام فصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي إذا لم تلتزم الولايات المتحدة الأمريكية بقرار مجلس النواب المرتقب بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، فيما بين ان جلسة يوم غد الأحد ستخصص للقراءة الأولى لمشروع قانون إخراج القوات الأجنبية من البلاد ومشروع قانون إلغاء الاتفاقية الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights