اخبار العراق

صادقون:تهديدات ترامب بفرض العقوبات على العراق لا قيمة لها

شبكة عراق الخير:

اعتبر النائب عن كتلة صادقون النيابية احمد الكناني، الاثنين، تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض العقوبات على العراق بأنها لا قيمة لها، فيما بين أن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على فرض العقوبات ضد العراق لعدم وجود ذريعة لذلك.

وقال الكناني في تصريح لـه: إن “الحكومة العراقية لم تخرق بنود الاتفاقيات الدولية مع واشنطن رغم تجوز الأخيرة على سيادة البلاد عبر استهدافها مواقع الحشد الشعبي وقيادته”، لافتا إلى إن “واشنطن لا تمتلك مسوغ قانوني لفرض العقوبات الاقتصادية ضد العراق كون الأخير لا يمتلك السلاح النووي الذي يمكن أمريكا من فرض عقوباتها”.

وأضاف أن “تهديدات ترامب لا قيمة لها باستمرار الوجود الأمريكي أو فرض العقوبات كون البرلمان صوت على طرد القوات الأمريكية”، مبينا أن “ترامب يحاول الضغط للبقاء في العراق عبر تهديدات الأخيرة”.

وأكد النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي , الاثنين , ان مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدفع العراق الأموال التي تم صرفها على القواعد الأميركية ومنشآتها في العراق غير قانونية وتتنافى مع الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية, عادا تلك المطالبة محاولة ضغط وابتزاز على العراق بعدم سحب قواته وفق قرار البرلمان.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights