اخبار رياضية

مدرب الماني لمنتخب العراق النسوي

مدرب الماني لمنتخب العراق النسوي – في خطوة مهمة تهدف إلى تطوير منتخب العراق لكرة القدم للسيدات، اجتمع عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأربعاء، مع الطاقم الفني الجديد الذي سيشرف على تدريب وتطوير المنتخب. وقد جاء هذا الاجتماع في مقر الاتحاد في العاصمة بغداد، وحضره أيضًا عضو الاتحاد الدكتور رشا طالب، بهدف مناقشة الخطط المستقبلية والتحديات التي تنتظر الفريق.

حيث أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تعيين المدرب الألماني أوليفر هاردر مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات، وذلك في إطار جهوده لتشكيل منتخب قادر على المنافسة في البطولات الدولية والارتقاء بالفريق إلى مستوى فني إيجابي.

أقرأ أيضا: موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024

حيث قال الاتحاد للعبة في بيان إن: “رئيس الاتحاد عدنان درجال حض الجهاز الفني الجديد لقيادة تدريبات المنتخب النسوي خلال لقائه بالمدرب الجديد على ضرورة العمل في اختزال الوقت وتشكيل منتخب نسوي قادر على الانتقال الى مرحلة فنية أفضل”، مشددا على “أهمية متابعة اللاعبات العراقيات خارج البلاد”.

وأوضح درجال مشيراً الى المصاعب التي تعترض كرة القدم النسوية في العراق: “المشاكل التي تواجهها كرة القدم النسوية في العراق هي المنشئات الرياضية، وبروتوكول التعاون والتطوير المبرم مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في مجال كرة القدم النسوية سيساعد الجهاز الفني الجديد  في مهمته”.

أقرأ أيضا: المصارع المصري مصطفى حسين بطلا للعالم

ولكن الاتحاد العراقي لم يوضح الفترة الزمنية المحددة لعمل المدرب الالماني أوليفر هاردر مع منتخب السيدات وقيمة صفقة التعاقد معه.

من هو المدرب الألماني أوليفر هاردر

ولد أوليفر هاردر في 31 يناير 1986 ويبلغ من العمر 37 عاماً، وبدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم في وطنه نيوزيلندا، شغفه باللعبة وموهبته الفذة جعلته يلعب دور حارس المرمى ببراعة واستمرارية، حيث شكل جدارًا منيعًا يحمي مرمى فرقه.

لم يقتصر تدريبه في عالم كرة القدم على مكان واحد، بل قام بترسيخ مساره المهني في عدة دول مختلفة، وجعل هذا التنوع في خلفيته التدريبية يمنحه إيجابيات تفردت بمسيرته.

مدرب الماني لمنتخب العراق النسوي
مدرب الماني لمنتخب العراق النسوي,

أقرأ أيضا: جدول جميع مباريات الهلال القادمة – لا يفوتك

في الولايات المتحدة لم يكتفِ هاردر بأن يكون مدربًا عاديًا، بل ارتقى ليصبح مدربًا في نظام دوري Connecticut Junior Soccer Association، وهذا الدور كان حجر الأساس الذي بنى عليه خبرته، حيث تعلم كيفية تشكيل اللاعبين الصغار وتطوير مهاراتهم.

انتقل هاردر إلى النرويج ليخوض تجربة قيادية في عالم تدريب كرة القدم، وأصبح مدربًا رئيسيًا لفريق كرة القدم للسيدات Klepp IL في عام 2017، وهنا برزت قدراته الفريدة في تحقيق نتائج مميزة تحت إشرافه، وحقق الفريق مراكز متقدمة في الدوري لثلاث مواسم متتالية، حيث حلّ في المركز الرابع والثاني والثالث.

أقرأ أيضا: بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست 2023

كانت مساهمته مع Klepp IL في دوري السيدات في النرويج لافتة للنظر، حيث تمكن هاردر وفريقه من الوصول إلى المربع الذهبي في الدوري، وهذا إنجاز كبير لم يتحقق منذ 20 عامًا، ولاقى هذا الإنجاز استحسانًا كبيرًا وترشيحه لجائزة مدرب العام النرويجي في عامي 2017 و2018 يعكس تأثيره الإيجابي.

أقرأ أيضا: مواعيد مباريات الدوري الإسباني 2023-2024 والقنوات الناقلة لها

عاد هاردر إلى أرض النرويج في يونيو 2022 بعد تجاربه الخارجية المثمرة، حيث تم تعيينه كمدير رياضي جديد لفريق SK Brann Kvinner، حيث أثبتت سجلاته الناجحة أهميته في القيادة وتولى مسؤولية المدير في يوليو 2022، وقاد الفريق للفوز بكأس Toppserien وكأس النرويج للسيدات في عام 2022.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights