اخبار رياضية

المصارع المصري مصطفى حسين بطلا للعالم

لقد نجح لاعب المنتخب المصري لشباب المصارعة الرومانيةالمصري مصطفى حسين” في كسر الحواجز وتحقيق إنجاز غير مسبوق، حيث حمل هذا الشاب الطموح لقب أول مصري يحقق ذهبية مونديال شباب المصارعة تحت 20 سنة في البطولة الرياضية التي أُقيمت مؤخرًا في الأردن.

إن هذا الإنجاز الفريد ينم عن إرادة صلبة وتحدي لا محدود من قبل مصطفى حسين، حيث يُعَدّ هذا الشاب الواعد الأول في تاريخ المصارعة المصرية الذي يتمكن من تحقيق ذهبية المونديال العالمي في بطولة العالم للمصارعة.

اقرأ أيضا: جدول جميع مباريات الهلال القادمة – لا يفوتك

وبالرغم من تسعيره 5 مرات للوصول إلى المنافسات النهائية في بطولات سابقة، إلا أن حسين استطاع أن يتجاوز العقبات ويتربع على عرش البطولة.

عندما يروي مصطفى حسين كواليس انتصاره يتضح مدى قوة إرادته وتصميمه على تحقيق الفوز، حيث يقول: “ذهبت للبطولة ولدي آمال للفوز بها، وكنت أقول لنفسي إن الأبطال يصنعون دائما المستحيل، وحلمي كان الفوز بالبطولة وليس التمثيل المشرّف فقط”.

وبالنسبة للتحضير لمباريات البطولة، قال مصطفي حسين: “كنت دائما أشاهد الخصوم وبطولاتهم التي لعبوها، وأسلوب لعب كل واحد فيهم، وهل تغيّر على مدار السنوات الماضية، وأذاكرهم بقوة لكي أستطيع مواجهتهم والتركيز على نقاط ضعفهم، والفوز عليهم”.

اقرأ أيضا: بطولة العالم لألعاب القوى في بودابست 2023

وعن اضطراره لـ لعب المباراة النهائية وهو مصاب، قال حسين: “وُجهت لي ضربة قوية في مباراة نصف النهائي، وأكملتها وأنا مصاب، وحاولت أن يلتئم الجرح قبيل المباراة النهائية وهو مالم يحدث، لألعب النهائي وأنا مصاب”.

وأضاف قائلاً: “كنت متخوفا في المباراة النهائية أن تتجدد الإصابة، وأن أنزف بشدة وأتعرض بسببها للطرد لتعدي الوقت العلاجي المسموح به، ولكنني لعبت المباراة واستطعت التغلب على منافسي الأرميني”.

وأشار لاعب المنتخب المصري لشباب المصارعة الرومانية الى: “التدريب الجيد واختيار النظام الغذائي المناسب هما أساس نجاح أي رياضي، وكنت أضبط لنفسي النظام الغذائي الذي يناسبني، فليس لديّ أي طبيب أو راع رسمي، أنا من أتحمّل مسؤولية نفسي، والحمد لله بعد تعب استطعت رفع اسم مصر عاليا”.

ولدى البطل المصري حلماُ كبيراُ يتمثل في الوقوف على منصات التتويج وسماع النشيد الوطني المصري يرتفع في سماء الأولمبياد.

اقرأ أيضا: مواعيد مباريات الدوري الإسباني 2023-2024 والقنوات الناقلة لها

ويعبِّر عن مصطفي عن طموحه قائلاُ: “حلمُ كل رياضي هو رفع علم دوْلته في المنصاتِ الدولية، وأنا أسعى لتحقيقِ هذا الحُلم بكلِّ طاقتي وإصراري، لن يقتصرَ حُلمي على اقتناصِ ميدالية واحدة فحسب، بل سأسعى للفوز بمزيد من الميداليات خلال السنوات المُقبلة، فأنا مصمم على تحقيقه بكل جهدي وإصراري”.

المصارع المصري مصطفى حسين
المصارع المصري مصطفى حسين,

مشوار اللاعب المصري مصطفى حسين في البطولة

  • استهل مشواره في دور الـ 32 بفوزٍ ساحق على بطل كرواتيا لوكا إيفانوفيتش بفارق ثمانية نقاط، حيث انتهت المباراة بنتيجة 8-0.
  • تمكن مصطفى حسين من تحقيق الانتصار في ثمن النهائي على الأذربيجاني كنان عبدولادزه بنتيجة 7-5.
  • كما تمكن من تجاوز عقبة التركي عزت سريار في ربع النهائي، وحقق بتفوق ساحق الفوز بنتيجة 9-0.
  • واجه مصطفى اللاعب الإيراني “مالك محمد بروسلي” ونجح في تجاوزه بنتيجة 9-4.
  • تمكن من الفوز بالمباراة بنتيجة 4-2 والتتويج بلقب البطولة

اقرأ أيضا: جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023

وبهذا الانتصار الرائع والمستحق يختتم اللاعب مصطفى حسين مشواره في البطولة بإنجازات لا تُنسى وذكريات تبقى خالدة.

دعم وزارة الشباب والرياضة المصرية للاعب المميز

بفخر وتقدير هنأ د. أشرف صبحي “وزير الشباب والرياضة” المصري اللاعب مصطفى حسين على هذا الإنجاز المميز الذي حققه في بطولة العالم للمصارعة، حيث يعكس هذا الإنجاز الكبير التزام مصر بدعم وتشجيع رياضييها في المحافل الدولية، مؤكدًا على استمرارية تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

حيث تجسد هذه الإنجازات الرياضية البارزة دور مصر المتميز في تقديم لاعبين متفوقين في مختلف الرياضات، فمن خلال هذه الإنجازات تعبر مصر عن رسالة قوية للعالم بأنها تسعى جاهدة للمشاركة والتفوق في المنافسات العالمية.

اقرأ أيضا: صفقات الدوري السعودي 2023 في سوق الانتقالات الصيفية

والجدير بالذكر ان اللاعب أعرب عن سعادته وفخره العميق في تصريحه بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وأضاف قائلاً: “إنها لحظة لا تنسى في مسيرتي الرياضية، وأنا ممتن لدعم وزارة الشباب والرياضة ولجميع الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز”.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights