اخبار العراق

عبد المهدي يختتم زيارته في كردستان بلقاء “كوسرت رسول”

شبكة عراق الخير:

بحث رئيس الحكومة عادل عبد المهدي في السليمانية، السبت، جملة ملفات مع رئيس المجلس السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي: أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التقى في السليمانية عصر اليوم، رئيس المجلس السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، وعدد من اعضاء الاتحاد”.

واضاف البيان، أن الطرفين عقدا “اجتماعا موسعا بحث خلاله الملف الأمني والتعاون والتنسيق بين البيشمركة والقوات الأمنية، لمنع خطر عودة داعش والتصدي لبقاياها ومنعها من استغلال الظروف والثغرات، والتأكيد على تقوية الدولة والقرار العراقي من اجل حفظ أمن العراق وسيادته الوطنية ومنع التدخل في شؤونه الداخلية وضرورة إبعاده عن الصراعات”.

وتابع أن الجانبين بحثا “قرار انسحاب القوات الأجنبية من العراق، والعمل على خدمة الشعب العراقي بمختلف تنوعه القومي والديني والفكري وتلبية مطالبه المشروعة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء وفقا للبيان “حرصه على زيارة اقليم كردستان، وخصوصا في هذه الظروف الحسّاسة للتباحث في أهم القضايا المشتركة، وفي مقدمتها التعاون بين البيشمركة وباقي القوات الأمنية من أجل منع بقايا داعش من العودة مرة اخرى، وتنظيم المنافذ الحدودية والكمارك، مشيرا الى بناء الموازنة العامة على أسس صحيحة”.

وبشأن الأزمة الحالية وموقف الحكومة منها، اكد عبد المهدي ان “العراق صديق لجميع دول الجوار، وكذلك الولايات المتحدة ودول العالم الاخرى ايضا، ونريد تعزيز علاقات الصداقة مع الجميع ، ونسعى للتهدئة ونعمل على ادارة الامور في البلاد بشكل قوي ومتوازن يحفظ سيادتنا ويمنع خطر داعش والارهاب”.

من جهته أكد رئيس المجلس السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول على “أهمية التعاون والتشاور في القضايا المتعلقة بالأمن ومحاربة داعش وتعزيز العلاقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم”.

واعرب رسول عن “دعمه لسياسة الحكومة الاتحادية بإقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول المجاورة والصديقة، فيما اكد اعضاء الاتحاد الوطني على ان ما يمس اية منطقة من مناطق العراق فإنه ايضا يمس الاقليم وكذلك العكس ، مشددين على ضرورة رفض التدخل في شؤون العراق الداخلية من قبل اية دولة”.

وختم مكتب عبد المهدي البيان، بالتأكيد على انتهاء زيارة الأخير إلى إقليم كردستان وعودته إلى بغداد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights