اخبار العالم

ايران:صدامات بين قوات الامن ومتظاهرين بسبب حادثة الطائرة الاوكرانية

شبكة عراق الخير:

نشبت صدامات بين قوات الأمن الإيرانية ومحتجين أمام جامعة أمير كبير، في العاصمة طهران، ضد تأخر إعلان الحرس الثوري، عن إسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة بصاروخ، يوم الأربعاء الماضي، في غرب إيران ,بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، اليوم السبت

وقالت الوكالة : “تدخلت قوات الأمن وفرقت المتظاهرين أمام جامعة أمير كبير، ما أدى إلى وقوع تصادم  بين المتظاهرين وقوات الأمن” وأضافت: “تجمع المئات في طهران أمام جامعات العاصمة الرئيسية شملت جامعة طهران، جامعة أمير كبير، وجامعة صنعت شريف، احتجاجا على الإعلان المتأخر من قبل الحكومة عن سبب سقوط الطائرة الاوكرانية، الذي لقي أكثر من 176 حفتهم على متنها”.

فيما اشارت مصادر اعلامية بتواصل التظاهرات وانتشارها ووصولها الى مدن  إلى أصفهان وشيرازاحتجاجا على سقوط العدد الاكبر من الضحايا الايرانيين ولم يتلقو الاجوبة الصحيحة منذ بداية الاعلان عن سقوط الطارة المنكوبة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، تحمله المسؤولية الكاملة عن تحطم الطائرة الأوكرانية، التي سقطت بالقرب من مطار الخميني في طهران، يوم الأربعاء الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights