اخبار علمية

صحة كربلاء تؤكد خلو المحافظة من فيروس كورونا

شبكة عراق الخير :اكدت دائرة صحة كربلاء اليوم الأحد 2 شباط  أن المحافظة تخلو من أي إصابة  بفيروس كورونا .

وقال المكتب الإعلامي للدائرة في بيان له إنه “تعلن دائرة صحة كربلاء المُقدسة، إستعدادها للإجابة عن ” إستفسارات الصحفيين بخصوص عمل مفاصل المؤسسة الصحية بالمحافظة”، مؤكدة “خلو المدينة من أي مؤشرات حول الإصابة بوباء كورونا الجديد”.

وأشارت الدائرة إلى أن “هناك إجراءات وقائية وتوعوية إحترازية من قبل دائرة صحة المحافظة للحيلولة دون حدوث إصابات بشرية بالفيروس الجديد، علاوة على وجود إجراءات حكومية عامة بشان ضبط الوضع الصحي في المطارات “.

وبين الدائرة خلال بيان مكتبها الإعلامي أنها “شكلت غرفة عمليات خاصة، لمتابعة تنفيذ خطة السيطرة على الأمراض الإنتقالية، ومنها فيروس كورونا الجديد، بموازاة وجود مبادرات للتثقيف الصحي والتوعوي والإرشادي للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس الجديد “.

هذا ويُعتقد أنّ الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر في سوق بمدينة ووهان تباع فيه حيوانات برّية وانتشر خلال عطلة رأس الصينية الصينية التي يسافر فيها ملايين الصينيين داخل البلاد وخارجها.

واتّخذت الصين إجراءات مشدّدة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحّي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان ومحاصرة هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة “حالة طوارئ” دولية بسبب الفيروس.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights