اخبار العالم

وصيفة أولى اللبنانية ياسمينا زيتون لملكة جمال العالم

حصدت ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينا زيتون منذ قليل لقب الوصيفة الأولى في حفل إنتخاب ملكة جمال العالم 2024، بالإضافة إلى لقب Miss World Asia & Oceania. ووصلت ياسمينا زيتون إلى نصف النهائي إلى جانب ملكات جمال ترينيداد وتوباغو، وبوتسوانا، وجمهورية التشيك التي نالت المرتبة الأولى من خلال كريستينا بيشكوفا.

وصيفة أولى اللبنانية ياسمينا زيتون لملكة جمال العالم
وصيفة أولى اللبنانية ياسمينا زيتون لملكة جمال العالم

وصيفة أولى اللبنانية ياسمينا زيتون

اقرا المزيد : شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان الى كل العالم”.

وأضاف:”مبروك لملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون فوزها بلقب وصيفة أولى لملكة جمال العالم”.

فاعل اللبنانيون على مختلف مستوياتهم بتأثر وفرح مع حلول مواطنتهم ياسمينا زيتون في ظل ظروف بلدهم الصعبة، وصيفة للتشيكية كريستينا بيشكوفا التي انتخبت مساء السبت في الهند ملكة جمال العالم.

اقرا ايضا : مرحباً بكم في عصر هواتف الذكاء

وتُوّجت كريستينا بيشكوفا من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم 2024، متفوقة على 111 من زميلاتها من كل أنحاء العالم شاركن في التصفيات التمهيدية، وتأهلت 40 منهنّ للتنافس على اللقب خلال الدورة الحادية والسبعين للمسابقة التي أقيمت في مركز “جيو وورلد كونفنشن سنتر” بمدينة بومباي الهندية.

واختيرت عارضة الأزياء التشيكية بيشكوفا (23 عاماً) ملكة جمال العالم بعد المرحلة النهائية التي ضمت أربع متسابقات، كل منهن فازت بلقب ملكة جمال منطقة جغرافية.

وتقدمت بيشكوفا التي درست الحقوق والمتأهلة عن أوروبا، على منافساتها المتأهلات للتصفية النهائية، عن كل من أفريقيا (ممثّلة ببوتسوانا)، وأميركا ومنطقة البحر الكاريبي (ممثّلة بترينيداد وتوباغو)، وآسيا وأوقيانيا الوصيفة الأولى ياسمينا زيتون.

اقرا ايضا : اول لقاء بين وليد توفيق وجورجينا رزق

وحلّت وصيفة أولى اللبنانية ياسمينا زيتون التي كانت فازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا.

وكانت ياسمينا زيتون أجابت في مقابلة سابقة على سؤال “لها”: “هل تتوقعين الفوز بالمسابقات الجمالية العالمية بفضل ذكائك ولباقتك؟”، فقالت: “أتوقّع فوزي لأنني لا أؤمن بالمستحيل، بل بالعمل الدؤوب والتحضيرات والمثابرة، وهو ما أقوم به اليوم”.

ياسمينا زيتون مثلت لبنان بطريقة جميلة

وأعربت ياسمينا زيتون (22 عاماً) التي ارتدت فستاناً أزرق برّاقاً، في تصريح لوكالة فرانس برس بالهاتف من الهند عن اعتزازها بكونها مثلت لبنان “بطريقة جميلة” وحصلت على لقب الوصيفة، لافتة إلى أنها “المرة الأولى يصل لبنان الى هذه المرحلة في انتخاب ملكة جمال العالم”.

كما أضافت ياسمينا زيتون المتحدرة من بلدة كفرشوبا في جنوب البلاد، “فعلتُ كل ما في وسعي ونقلتُ صوتنا كلبنانيين، وتحدثتُ عن كل ما يحصل في لبنان، وحاولتُ أن أظهر للعالم كم أن شعبه قوي ومميز”

أحلى صورة

أتى ذلك، فيما شهدت شبكات التواصل الاجتماعي سيلاً من ردود الفعل تعبّر عن الفرح بهذا الفوز.

وقالت رولا سعد، منتجة حفلة ملكة جمال لبنان التي تتولى تنظيمها وبثها محطة “المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال” (“إل بي سي آي“)، إن زيتون “تتميز بشخصيتها القوية، وهي كانت مستعدة للمسابقة وإجاباتها كانت جيدة، علماً أن الشخصية والمعلومات العامة باتت عناصر تؤخذ بالاعتبار في الاختيار”.

اقرا ايضا : تفاصيل تغريم شيرين عبدالوهاب الكاملة

كما اعتبرت أن حلول زيتون وصيفة لملكة جمال العالم “بين كل هذه البلدان أمر مهم للبنان وللمرأة اللبنانية وللبنانيين جميعاً”، إذ إن هؤلاء “يحتاجون إلى ما يفرحهم” في خضم الأزمات التي يعيشونها.

من جهتها كتبت الفنانة نانسي عجرم على حسابها في منصة “إكس”: مبروك ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم!! نقلتي أحلى صورة عن وطننا لبنان.

بدورها كتبت الفنانة نجوى كرم على “إكس”: مش جديد على لبنان يصَدّر جمال! شو نسيتو مين هو لبنان؟؟ مبروك ياسمينا زيتون، وذلك في إشارة إلى فوز اللبنانية جورجينا رزق بلقب ملكة جمال الكون عام 1971.

تفوقت على 111

يذكر أن كريستينا بيشكوفا من جمهورية تشيكيا تُوجت بلقب ملكة جمال العالم 2024، متفوقة على 111 من زميلاتها من كل أنحاء العالم شاركن في التصفيات التمهيدية، وتأهلت 40 منهن للتنافس على اللقب خلال الدورة الحادية والسبعين للمسابقة التي أقيمت في مركز “جيو وورلد كونفنشن سنتر” بمدينة بومباي الهندية.

واختيرت عارضة الأزياء التشيكية بيشكوفا (23 عاماً) ملكة جمال العالم بعد المرحلة النهائية التي ضمت 4 متسابقات، كل منهن فازت بلقب ملكة جمال منطقة جغرافية.

وتقدمت بيشكوفا التي درست الحقوق والمتأهلة عن أوروبا، على منافساتها المتأهلات للتصفية النهائية، عن كل من إفريقيا (ممثّلة ببوتسوانا)، وأميركا ومنطقة البحر الكاريبي (ممثلة بترينيداد وتوباغو)، وآسيا وأوقيانيا (الوصيفة الأولى من لبنان).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights