فن

شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد تتويج ملكة جمال الكون للعام 2023 في السلفادور، وقد حصلت على اللقب ملكة جمال نيكاراغوا شينيس بالاسيوس فيما سجّل الحفل كسراً للعديد من المعايير التقليديّة التي كانت مُعتمدة سابقاً في هذا المهرجان.

كما شهد حفل انتخاب ملكة جمال الكون بنسخته الـ72 خروجاً للعديد من المرشحات عن المعايير التقليدية للمهرجان، إذ سجل مشاركة ملكة جمال النيبال جاين غاريت البالغة من العمر 22 عاماً والتي ظهرت بوزن زائد مقارنة مع المتباريات الأخريات.

اقرا المزيد.. ضفاف كريم العراقي تكشف اسرار قصائد والدها

شينيس بالاسيوس من نيكاراغوا تتوج بلقب ملكة جمال الكون لعام 2023

​توجت شينيس بالاسيوس من نيكاراغوا بلقب ملكة جمال الكون 2023، في النسخة الثانية والسبعين من المسابقة التي نُظّمت هذا العام في السلفادور وتسلمت بالاسيوس البالغة 23 عام التاج والوشاح من ملكة جمال الكون السابقة الأميركية أربوني غابرييل.

وهذه المرة الأولى التي تفوز فيها متسابقة من نيكاراغوا بهذه المسابقة. وحصلت التايلاندية أنتونيا بورسيلد على لقب الوصيفة الأولى، والأسترالية مورايا ويلسون على لقب الوصيفة الثانية.

شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون
شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون

وقالت شينيس بالاسيوس إن التواضع والامتنان من صفاتها الأساسية، وفازت على 83 متسابقة شاركن في المسابقة.

وفي إجابتها عن السؤال النهائي أمام لجنة التحكيم، أكدت شينيس بالاسيوس أهمية المساواة في الأجر بين الجنسين، حتى تتمكن المرأة من «العمل في أي مجال». وقالت: «لا حدود للنساء».

عشرون متأهلة إلى الدور نصف النهائي

وتم الإعلان عن عشرين متأهلة إلى الدور نصف النهائي في بداية إجراءات ليلة السبت بعد نتائج المنافسة التمهيدية (وتصويت المتابعين العالميين)، وبعد جولة ملابس السباحة، تم تضييق المجال إلى 10 – مما أدى إلى إقصاء أول متسابقة “ممتلئة” تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، ملكة جمال نيبال، وكذلك أول متسابقة تختار البوركيني كملابس سباحة لها، ملكة جمال باكستان.

ثم قلصت جولة ثوب السهرة عدد المتسابقات إلى النصف مرة أخرى، قبل الوصول للفائزة باللقب عن العام 2023.

اقرا ايضا.. فيلم المبتكر يثير غضب النقاد

ملكة جمال باكستان

ظهور ملكة جمال باكستان إريكا روبن بالبوركيني خلال مرور المتسابقات بلباس السباحة فيما اختارت ملكة جمال البحرين لجين يعقوب أيضاً لباساً غطّى كامل الجسم.

واستعرضت المشاركات جميعهن على خشبة مسرح في صالة أدولفو بينيدا الوطنية للألعاب الرياضية التي تم تجديدها حديثاً في العاصمة سان سلفادور, و تم التحكيم من قبل لجنة تضم عارضة الأزياء حليمة عدن، ونجمة “Queer Eye” كارسون كريسلي، والمؤثرة على تيك توك، أفاني غريغ، واثنتان من الفائزات السابقات بلقب ملكة جمال الكون، جانيل كوميج من ترينيداد وتوباغو. (ملكة جمال الكون 1977) وإيريس ميتينير من فرنسا (ملكة جمال الكون 2016)

وأعلن منظمو الاحتفال الذي حضره رئيس السلفادور نجيب بوكيلة، أن النسخة المقبلة ستقام في المكسيك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights