اخبار العراق

الحكيم: لا تحرجوا العراق أمام العالم

الحكيم الى مصر

شبكة عراق الخير :

أدان زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الخميس (12 آذار 2020)، القصف الذي طال قاعدة عسكرية في منطقة التاجي، شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وقال الحكيم في بيان تلقت شبكة عراق الخير , نسخة منه إن “تكرار الخروق الامنية وآخرها تعرض مقرات الحشد الشعبي على الحدود السورية لقصف بطائرات مجهولة وأيضاً تعرض معسكر التاجي الى قصف صاروخي، إنما هو دليل على هشاشة الوضع الامني، وهو أمر يعكس صورة سيئة وانطباعاً مغايراً عن العراق وقدرة حكومته على ضبط المشهد الامني أمام الرأي العام العالمي، ويعرض العراق الى الحرج تجاه التزاماته الدولية والأمنية”.
وأضاف الحكيم أنه “في الوقت الذي نطالب فيه الحكومة العراقية بمعالجات آنية وموضوعية للحيلولة دون العودة بالمشهد الى المربع الاول، فإننا ندين بشدة هذه الخروق الأمنية، ونؤكد ان حفظ السيادة العراقية واحترام التزامات العراق امام المجتمع الدولي مسؤولية الجميع من دون استثناء”.
أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، اليوم الخميس (12 آذار 2020)، أن ثلاثة من عناصر قواته قتلوا على الاقل، فيما أصيب 12 آخرون بجروح، اثر القصف الصاروخي الذي استهدف معسكر التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد.
كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصده خسائر بشرية جراء ضربات جوية، أسفرت عن مقتل 18 عنصرا من قوات الحشد الشعبي العراقي بمنطقة الحسيان في منطقة البوكمال.
وقال المرصد السوري في بيان له، إنه رصد “قصفاً نفذته 3 طائرات استهدفت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان في منطقة البوكمال بالقرب من الحدود مع العراق، التي تتخذها الفصائل المسلحة الموالية لإيران مقرات عسكرية لها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights