اخبار العالم

البنتاغون يعلن تفاصيل استهدافه لــ5 مناطق في العراق بمقاتلاته الجوية

شبكة عراق الخير:

كشف قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي، تفاصيل القصف الامريكي على مواقع في العراق رداً على الهجوم الصاروخي على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد أول أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل 3 {جنديان امريكي وبريطاني} ومتعاقد أمريكي واصابة 12 من قوات التحالف الدولي.

وقال الجنرال ماكينزي في مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع الامريكية {البنتاغون}  لدينا أدلة على أن كتائب حزب الله العراقي أطلقت صاروخا قتل 3 من التحالف” في اشارة الى قصف معسكر التاجي.
وأضاف “نجحنا في استهداف 5 مناطق في العراق بالمقاتلات الجوية، ولنا الحق في الدفاع ضد أي استهداف لقواتنا هناك”.
وأكد “نحن بصدد تقييم الضربة في منطقة بغداد وقد يكون هناك قتلى” مبينا انه “ولدرء أي هجوم علينا لدينا تفويض شامل بالهجوم الاستباقي”.
وشدد قائد القيادة الوسطى الأمريكية، ان “هذه الضربة تبعث برسالة واضحة بأننا لن نقبل أي اعتداء علينا” مضيفا “لدى حاملات الطائرات الأمريكية تفويض بالهجوم في حال رصدت أي تهديد”.
وكشف الجنرال الامريكي “بدأنا بالتحرك في العراق لنشر صواريخ باتريوت لكنها غير جاهزة بعد” محذرا “إذا حدث أي هجوم آخر علينا في العراق فسيدفعون الثمن”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights