اخبار العراق

واسط تسجل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل عائد من ايران.

شبكة عراق الخير :

أعلنت دائرة صحة محافظة واسط، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لرجل عائد من ايران.
وقالت الدائرة في بيان لها إن “حالة الوفاة التي سجلت بفيروس كورونا هي لمريض مسن من أهالي ناحية شيخ سعد، دخل مع زوجته المصابة أيضاً بعد ان عادا مؤخراً من ايران، الى المستشفى، وهو يعاني من عجز القلب ومشاكل في الجهاز التنفسي وهو ما سبب تدهور حالته الصحية ووفاته، برغم الاجراءات الطبية التي بذلت لإنقاذ حياته”.
وأضافت أنه “زوجته لاتزال تحت العناية الطبية، برغم انها تعاني أيضاً من عجز القلب مسبقاً”، داعية “المواطنين الى الالتزام بمقررات خلية الازمة لتجنب الاصابة بالفيروس”.
من جانبها، ذكرت الشرطة في بيان لها، إنه “بالنظر لوجود حالة وفاة أحد الأشخاص في ناحية شيخ سعد بسبب فيروس كورونا، وعليه قررت خلية الأزمة في محافظة واسط غلق ناحية شيخ سعد، يمنع الدخول الى الناحية أو الخروج منها”.
وتابعت أنه “يجب ان تأخذ التوجيهات التي تصدر من خلية الأزمة على محمل الجد حفاظاً على صحتكم وحياتكم”.
واتخذت السلطات العراقية إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 من آذار الجاري، فضلا عن حظر التنقل بين المحافظات وإغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد، ومنع للسفر وحظر دخول لوافدين من 13 دولة.
ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا “جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم حصره في دولة واحدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights