اخبار علمية

لجنة من الطاقة الذرية تتجول في مطار كربلاء للكشف عن مواد جرثومية محتملة

شبكة عراق الخير :

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الاربعاء، ان وفد من لجنة الطاقة الذرية يزور حاليا مطار كربلاء الدولي لفحص آثار العدوان الامريكي على المطار والتأكد من وجود مواد جرثومية جراء القصف الجوي يوم الجمعة الماضية.

وقال رئيس قسم الاعلام بالعتبة علي شبر الحسيني في حديث لوسائل اعلام ، ان “لجنة من الطاقة الذرية تتجول في مطار كربلاء الدولي والذي هو قيد الانجاز لفحص التربة واعطاء النتائج بخصوص احتمالية وجود مواد جرثومية بالتربة بسبب القصف الامريكي فجر الجمعة الماضية”.

وكانت ادارة العتبة الحسينية المقدسة قد ردت من خلال بيان مسبق، ان منشأت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت فجر الجمعة (13 اذار 2020)، للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشيد المطار إضافة الى أضرار كبيره في المنشآت الاداريه والخدميه .

وسلمت الامانة العامة للعتبة الحسينية، امس الثلاثاء، نسخة من الدعوة التي قدمتها العتبة يوم امس الاول الاثنين، الى ممثلة الامم المتحدة بالعراق لزيارة مطار كربلاء الدولي (قيد الانشاء) والذي تم قصفه من قبل الطائرات الامريكية فجر الجمعة الماضية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights