اخبار العراق

صادقون تتهم صالح بـ”الاستفادة” من انشقاق الشيعة

شبكة عراق الخير : اتهمت كتلة صادقون النيابية التابعة لقيس الخزعلي اليوم الأحد، الرئيس العراقي برهم صالح من الاستفادة من الانشقاقات التي يعيشها البيت الشيعي.

وقال رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان في تصريح متلفز إن “تحالف سائرون أبلغ رئيس الجمهورية  أن تكليف رئيس الوزراء يقع على عاتقك انت”، مضيفاً أن “قادة الشيعة أبلغوا صالح ان تكليفك لرئيس الوزراء مرهون بموافقة الفتح”، واصفاً أن” كتلة النصر اكثر كتلة تعرضت للتفكك”.

وأشار فيحان إلى أن “بعض النواب يروجون لبعض مرشحي رئاسة الوزراء وهذا يسبب ارباكاً للمشهد”، لافتاً أن “عمار الحكيم اعترض بشكل رسمي على الية تكليف الزرفي”، مبيناً أن “تكليف الزرفي لاقى اعتراضاً من اغلب قيادات الكتل “.

وأوضح رئيس كتلة الصادقون النيابية أن “احد المرشحين اعتذر عن التكليف لكي لا يسبب تفرقة في الصف الشيعي”، مفيداً بأن “برهم صالح اصبح اكثر شخصية جدلية في الدولة العراقية “، مضيفاً أنه “يتحرك وفق ميوله السياسي”.

واتهم عدنان فيحان الرئيس صالح “بمحاولة الاستفادة من الانشقاق الحالي في الكتل الشيعية”، واصفاً الآلية التي يختار بها صالح رئيس الوزراء “تسبب القلق السياسي”، متابعاً أنه “يحاول الاستفادة من النواب الذين يخرجون من كتلهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights