اخبار العراق

الصيادي يهاجم الفتح والقانون: كأنهم سادة ونحن العبيد

شبكة عراق الخير :

هاجم عضو مجلس النواب العراقي كاظم الصيادي، اليوم الخميس (26 آذار 2020) تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون، بمسألة تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.
وقال الصيادي في تغريدة بموقع تويتر إن “الفتح والقانون رفضوا الزرفي، لأن ما خرج منهم، وكأنهم سادة ونحن العبيد”، حسب قوله.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، كلّف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، عقب عدم توصل اللجنة السباعية “الشيعية” إلى الاتفاق على مرشح.
ووجهت ممثلة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الخميس (26 آذار 2020) رسالة إلى السياسيين في البلاد، بالقول: “يحدوني أمل صادق في أن يدرك القادة السياسيون منذ أمد بعيد مدى إلحاحية الوضع، وأن يجتمعوا بروح الوحدة الوطنية”، مشددة على أنه “يجب أن تستسلم الحزبية والمصالح الضيقة للقضية الوطنية الكبرى وصالح الشعب العراقي”.
وكان عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الصادقون النيابية حسن سالم أعرب، اليوم الخميس، عن رفض تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية.
وقال سالم في تغريدة بموقع تويتر: “قلناها مراراً وتكراراً ونعلنها اليوم وبصوت أعلى وأوضح من ذي قبل، نرفض رفضاً قاطعاً لمن خرق الدستور وآلية التكليف الخاطئة والاملاءات الأميركية والمكلف الجدلي والمخالف لوصايا المرجعية ومطالب المتظاهرين”، حسب قوله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights