اخبار العالم

اهم تفاصيل حادث غرق مركب اليونان | 500 من الأشخاص مفقودين!!

حادث غرق مركب اليونان – لا يزال حتي الأن 500 شخص من بين 750 في عداد المفقودين بعد حادث غرق مركب اليونان قرابة السواحل اليونانية “هجرة غير شرعية” وذلك وفقا لما كتب حقوق الانسان في الأمم المتحدة.

لقد قال المتحدث الرسمي بـ اسم المكتب الأممي “جيريمي لورنس” ان ضحايا هذا الحادث المفجع الذي خلف 78 قتيلاً من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

كما أضاف جيريمي لورنس ان الخسائر الفادحة في الأرواح تؤكد ان هناك حاجة ملحة الى تقديم مهربي هؤلاء البشر الى العدالة، مضيفاً ان عمليات البحث والإنقاذ في البحر تعد ضرورة قانونية وإنسانية”

ومنذ غرق مركب اليونان الذي يحمل ما يصل الى حوالي 750 شخصاً على بعد 50 ميلاً بحرياً من بيلوس في جنوب اليونان اصبح دور خفر السواحل يخضع لتدقيق متزايد.

اقرا المزيد..اعتقال 9 مصريين في اليونان لتورطهم بغرق قارب المهاجرين

قال يوانيس سارماس” رئيس حكومة تسيير الاعمال اليونانية”: بـ أن هناك تحقيقاً شاملاً سوف يفتح بهدف الكشف عن ما حدث بالإضافة الى بعض الأمور الفنية والتي من المعتقد انها لها صلة بحادث غرق مركب اليونان لتحديد سبب غرق القارب.

اخر اخبار حادث غرق مركب اليونان | 500 من الاشخاص مفقودين
حادث غرق مركب اليونان,

من هم المتورطين في حادث غرق مركب اليونان ؟

ولعل اخر ما توصلت اليه الشرطة اليونانية هو ان هناك ” 9 مصريين متورطين في حادث غرق مركب اليونان والذين تتراوح أعمارهم بين 20 حتى 40 عاماً” وتم اعتقالهم في ميناء كالاماتا في شبه جزيرة Peloponnese.

ونتيجة لتسببهم في هذا الحادث الذي يُعد من اسوء الكوارث التي قد تحدث ،فقد تم اعتقالهم بتهمة تـ…

لقد أكد الياس سياكانتاريس المتحدث بـ اسم الحكومة ان خفر السواحل قاموا باستخدام حبلاً لتثبيت انفسهم والاقتراب من القارب لمعرفة ما اذا كان ركابه يريدون أي مساعدة، ولكنهم رفضواً ذلك وقالوا لا نريد مساعدة من احد سوف نذهب الى إيطاليا ومضوا في طريقهم.

وشدد نافياً بأنه لم تقم القوات بأي محاولات لسحب القارب او تقييده.

كما قال رئيس قسم امراض القلب “مانوليس” انه يعتقد انما يصل الى 600 شخص قد لقواً مصرعهم في هذه الكارثة مؤكدا ان العدد الدقيق لجميع من كانواً على مركب اليونان 750 شخص.

وأضاف قائلا ان عائلات بعض الأطفال المصريين المفقودين في الحادث ارسلوا له صورا لأقاربهم آملين ان يتعرف عليهم بعد معالجتهم.

اقرا ايضا..سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في الدول العربية

اخر التفاصيل عن حادث غرق مركب اليونان

لقد قدمت عائلات بعض المفقودين الى “كالاماتا اليونانية” البحث عن أقاربهم حيث انقذ 104 اشخاص جميعهم ذكور.

وقد قال احدهم ان أربعة من اقاربه على الأقل في عداد المفقودين مضيفاً الى ذلك انهم حصلوا على تأكيد بالعثور على احد أقاربهم في مركز الإنقاذ ولكنه لم يصل الى أي معلومات بشأن الاخرين.

وكانت اليونان قد أعلنت عن الحداد العام ثلاثة أيام على ضحايا تلك الكارثة والتي وصفتها بأنها واحدة من اكبر مآسي المهاجرين حدثت على الاطلاق.

اقرا كذلك..النرويجي إنجبرغتسن يخفق في تحطيم رقم هشام الكروج العالمي في سباق 1500

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على اخر الاخبار بشأن حادث غرق مركب اليونان، كما تعرفنا على المتورطين في غرق قارب المهاجرين في اليونان بالتفاصيل ،وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights