اخبار العالم

اعتقال 9 مصريين في اليونان لتورطهم بغرق قارب المهاجرين

اعتقال 9 مصريين غرق قارب المهاجرين – لقد ساعدت كاميرات الصحفيين اليونانيين في التعرف على 9 مصريين قد تسببوا في غرق قارب المهاجرين، حيث كانوا يرتدون كمامات حماية من الفيروس وكانوا يستخدمونها لإخفاء ملامحهم لعدم التعرف عليهم.

قامت الشرطة اليونانية بنقلهم على الفور الخميس الماضي الى حيث مثلوا امام المدعي العام بمدينة Kalamata تلك المطلة في الجنوب اليوناني على المتوسط ،واتهامهم بما قد يسمعونه مجدداً حين يمثلون الاثنين المقبل امام قاضي التحقيق.

والتهمة هي “تهريب بشر بطرق غير قانونية والتسبب في قتل ناتج عن الإهمال” بالإضافة الى تورطهم في مصرع العشرات نتيجة غرق قارب المهاجرين بالقرب من سواحل اليونان.

اقرا المزيد.. مبادرة السلام بين روسيا وأوكرانيا | 7 دول افريقية من بينهما مصر!

وهي تُعد تهمة خطيرة وخاصة اذا اشتملت انشاء منظمة إجرامية وذلك للمتاجرة غير القانونية وتعريض حياة البشر للأخطار.

ووفقا لما ورد عبر موقعين اخباريين محليين احداهما الناقل عن الشرطة “ريبورتر” وقد ذكروا: “ان هؤلاء الشباب المصريين كانوا من طاقم المركب وكانت لهم أدوار مميزة” ولكنه لم يتم ذكر أيا منها.

كما ذكر الموقع أيضا: ” ان الشرطة تحتجز 8 منهم في مقرها الرئيسي بكالاماتا ، ومن بينهم قائد المركب المتحفظة على اسمه حتى الان ولم تذكره” بينما قامت بنقل واحداً منهم ليبقى تحت الحراسة في المستشفى.

حيث ذكر المذيع في فيديو قام ببثه الموقع: “ان عملية نقل المعتقلين وظهورهم مموهين ،وعدم الكشف عن شخصيتهم هو بطلب من الشرطة”.

اقرا هنا.. حرب روسيا وأوكرانيا | مقتل 555 جندياً اوكرانياً خلال الساعات الماضية

من هم المتورطين في غرق قارب المهاجرين في اليونان ؟

اعمار التسعة المتورطين بغرق قارب المهاجرين هي ” 20 و21 و22 و26 و26 و29 ،و32 و36 و40″ عاماً ولكن لم يتم الكشف عن أسمائهم، كما ذكرت وكالة الانباء اليونانية انه تم اعتقالهم في ميناء كالاماتا في شبه جزيرة Peloponnese .

وذلك بعد أن غادر القارب مصر فارغاً متجهاً نحو إيطاليا “قبل أن يستقله مهاجرون في مدينة طبرق” بليبيا، وبعد ساعات من الإبحار انقلب ولقي بعض من فيه مصيرهم بواحدة من أسوأ الكوارث في البحر الأبيض المتوسط.

تشير بعد التقارير ان القارب كان يحتوي على ما يصل الى 750 شخص من بينهم ما يصل الى 100 طفل ،كما قال بعض الناجين انه كان في مقدمة قارب المهاجرين الكثير من الأطفال والنساء.

اعتقال 9 مصريين في اليونان لتورطهم بغرق قارب المهاجرين
اعتقال 9 مصريين في اليونان لتورطهم بغرق قارب المهاجرين

فقد اسفر عن تلك الفاجعة مقتل الكثير حتى الان حيث ورد في بعض الاخبار انه قد يصل عدد الذين لقوا مصرعهم الى حوالي 500 شخص واكثر ..ومن المحتمل العثور علي المزيد.

والجديد عن غرق قارب المهاجرين انه نفي اليوم من قبل السلطات اليونانية بأن يكون احد قواربها تسبب في انقلاب القارب عن غير قصد لأنه كان علي بعد حوالي 80 كيلومتراً من ساحل اليونان.

بيان لوزارة الخارجية بشأن قارب المهاجرين في اليونان

لقد أصدرت وزارة الخارجية امس بيانا تنعي فيه جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والاسى في ضحايا حادث غرق قارب المهاجرين قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو ،والذي انطلق من السواحل الليبية صوب أوروبا وكان يحمل المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة ومن بينهم الكثير من المصريين.

اقرا ايضا.. محظورات الاحرام تجنب الوقوع بها!

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على اخر الاخبار المتعلقة بـ غرق قارب المهاجرين ،وانه قد تسبب في غرق القارب 9 مصريين وتم اعتقالهم من قبل الشرطة اليونانية بتهمه تهريب بشر بطرق غير قانونية والكثير من التفاصيل الأخرى، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

يبحث الأشخاص أيضًا عن

  • غرق مركب هجرة غير شرعية أمس
  • غرق مركب هجرة غير شرعية 2023
  • غرق مركب هجرة غير شرعية اليوم
  • غرق مركب اليوم

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights