فن

سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في الدول العربية

سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض – لقد أثار فيلم سبايدر مان Spider- Man:Across the spider – Verse المنتظر جدل كبير مؤخرا وذلك بعد سماع انباء عن منع عرضه في الشرق الأوسط.

حيث كتب على الحساب الرسمي لسينما فوكس المصرية ان فيلم سبايدر مان الجديد لن يعرض في مصر بعدما اكدت السينما السعودية منعه من العرض أيضا.

كما جاء رد رسمي من حساب السينما السعودية على تويتر بشان انباء منع عرض فيلم Spider – Man :Across the spider – Verse في دور السينما السعودية.

اقرا ايضا : فلم سبايدر مان الجديد يحقق 35.4 مليون دولار في أول ثلاثة أيام للعرض

حيث قالت: “من حرصنا على سلامة المحتوى المعروض في صالات السينما ومسؤولياتنا تجاه المشاهدين نود التنويه بأننا لم نقوم بفسح وإجازة أي فيلم يتعارض مع ضوابط المحتوي المعمول بها في نظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية ما لم تلتزم شركات الإنتاج بتنفيذ التعديلات المطلوبة”.

كما كتب المجلس الوطني للإعلام الإماراتي من خلال حسابه علي تويتر: “لن نسمح بتداول أو نشر أي محتوي مخالف لقيم ومبادئ الإمارات ومعايير المحتوي الإعلامي في البلاد” ولكن لم يوضح المجلس أي تفاصيل أخري ولم يشير الي محتوي محدد.

اقرا ايضا : أفلام الينا انجل 2023 اصلي فخر العرب

ما هو سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في العالم العربي ؟

علي الرغم من انه لم يتم الكشف عن المحتوي الغير لائق الذي تسبب في منع عرض الفيلم ولكنه قد لاحظ الجمهور الأمريكي بأن الفيلم يعمل على التشجيع “للعابرين جنسياً” ولكن بشكل غير مباشر ،وذلك لدرجة ان هناك شكوك بأن شخصية “جوين” عابرة جنسياً.

اقرا ايضا : النرويجي إنجبرغتسن يخفق في تحطيم رقم هشام الكروج العالمي في سباق 1500

وذلك لان شخصية “جون ستاسي” التي تقوم بها النجمة “هايلي ستاينفيلد” تمتلك العلم الخاص بالعابرين في غرفتها ويحمل عبارة “احموا الأطفال العابرين” فمن الممكن ان يدل ذلك انها تضامن مع فئة مهشمة، ولكن اتضح ان هناك سبب اخر تسبب في جعل المشاهدين يعتقدون بأنها من هذه الفئة.

سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في الدول العربية
سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض,

وقد لاحظ أيضا بأن والدها الشرطي “جورج ستاسي” من الداعمين أيضا وهذا بسبب وجود ملصق علي شكل العلم والذي يضمن اللون الأبيض و الأزرق والوردي علي زيه الرسمي، حيث يعتقد بأن الاب يريد تأكيد تضامنه مع ابنته.

اقرا ايضا : الممثل العالمي نيكولاس كيج يكشف عن اسباب وتفاصيل خسارته 80 مليون دولار

فيلم سبايدر مان ليس الوحيد!

لم يعد فيلم سبايدر مان اول عمل من مارفل يتم منعه من العرض في الدول العربية نتيجة الترويج لمجتمع الميم عين ،فهناك أيضا فيلم “Doctor Strange in the Multiverse of Madness” والذي مُنع من العرض أيضا نتيجة احتوائه على شخصية أساسية مثلية وهي ” أمريكا تشافيز”.

سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في الدول العربية
أمريكا تشافيز,

ويوجد أيضا فيلم “Eternals” وهو من بطولة “أنجلينا جولي وسلمي حايك” والذي يتضمن علي بطلين خارقين مثليين وهما “بريان تايري هنري و هاز سليمان”.

فيلم سبايدر مان Spider- Man:Across the spider – Verse

يعد فيلم سبايدر مان هو الجزء الثاني Spider-Man: Into The Spider -Verse لقد حصل هذا الفيلم على اوسكار افضل فيلم رسوم المتحركة وهو من بطولة “شاميك مور ، هايلي ستاينفيلد، اوسكار ايزاك، جيك جونسون، ايسا راي، اماندلا ستينبرج، وأندي سامبيرج، دانييل كالويا” ،ومن اخراج “واكيم دوس سانتوس ،جستن كاي طومبسون، كيمب باورز”.

اقرا المزيد : ابرز 10 أفلام ستعرض عام 2019

لقد حقق الفيلم في الأسبوع الأول من عرضه حوالي 120 مليون دولار عالمياً على الرغم من عدم عرضه في الكثير من الدول العربية حيث كان من المقرر إصداره في مصر يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو.

تدور قصة الفيلم حول ابطال يحاولون حماية العوالم الموازية ،والذي من ضمنهم البطل الأساسي “سبايدر مان” والذي يدعى “مايلز موراليس” ونسخ أخرى من نساء ورجال العنكبوت ومنهم الأبيض والهندي واللاتيني وغيره.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على سبب منع فيلم سبايدر مان من العرض في الدول العربية ،وما هي قصة فيلم سبايدر مان الأخير والكثير من التفاصيل الأخرى وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights