اخبار العالم

حرب روسيا وأوكرانيا | مقتل 555 جندياً اوكرانياً خلال الساعات الماضية

حرب روسيا وأوكرانيا كما نعلم انه في 24 فبراير عام 2022 امر الرئيس الروسي بوتين بـ ضرب وغزو أوكرانيا من قبل القوات المسلحة الروسية تلك التي كانت متركزة على طول الحدود والتي استهدفت المباني العسكرية في البلاد، واعلن الرئيس الاوكراني الاحكام العرفية في جميع انحاء أوكرانيا، حيث سُمعت صفارات الإنذار في جميع انحاء أوكرانيا، وتم تدهور البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوكرانيا، وذلك نتيجة للهجمات الالكترونية والقصف الروسي.

اقرا ايضا : عباس وتوت أول عراقي يقتل في الحرب الروسية – الأوكرانية

واليوم من خلال مقالنا سنتعرف على اخر اخبار حرب روسيا وأوكرانيا خلال الساعات الماضية من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

لقد اعلن سلاح الجو الاوكراني عن اسقاط 12 صاروخاً روسيا وطائرتين بدون طيار ،وذلك في الهجوم الروسي الأخير على العاصمة كييف.

كما نقلت شبكة “سي ان ان” الامريكية بأن المعلومات الأولية تظهر تدمير سته صواريخ بالستية جوية من طراز كينزال ، بالإضافة الى ستة صواريخ كاليبر كروز.

لقد سمع دوي انفجارات في محيط العاصمة جات وقوع هجمات صاروخية روسية استهدفت العاصمة والمنطقة المحيطة بها ،وقد أوضحت السلطات الأوكرانية بأنه قد تم تفعيل الدفاع الجوي في المنطقة ونصحت المواطنين بالبقاء في ملاجئهم للحفاظ على ارواحهم.

حرب روسيا وأوكرانيا – كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة الموافق 16 يونيو عن تصفيه حوالي 555 جندياً
أوكرانيا وذلك نتيجة للعمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال الساعات الماضية.

حيث ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها من خلال قناة روسيا اليوم ان قوات “الشرق” استطاعت مواجهة ومنع خمس هجمات اوكرانية في منطقه فريميفسكي على محور جنوب دونيتسك.

حيث نتج عن ذلك مقتل اكثر من 200 جندي اوكراني وتدمير حوالي 5 دبابات والكثير من المعدات العسكرية الأخرى.

اقرا المزيد : كيف تحج وتعتمر بدون أخطاء؟ اليك محظورات الاحرام!

كما اضافت وزارة الدفاع الروسية ان مجموعة قوات الجنوب استطاعت أيضا صد حوالي خمس هجمات أوكرانية مما أدى الى قتل 215 جندياً ،ولم يتوقف الامر على ذلك بل تم تدمير مستودع ذخيره للواء 109 الدفاع الإقليمي في دونيتسك.

كما نجحت القوات الروسية في مواجهة مجموعتي استطلاع وتخريب اوكرانيتين على محور كوبيانسك مما اسفر عن ذلك مقتل حوالي 45 جندياً وتدمير مدفع M777 امريكي بالإضافة الى قتل حوالي 65 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر ” دي-30″ ومدفع ذاتي الحركة “أكاتسيا”.

واعترضت الدفاعات الجوية الروسية حوالي اربع قذائف من صواريخ هيمارس بالإضافة الى ذلك دمرت أيضا 22 طائرة أوكرانية بدون طيار، كما تم القضاء على حوالي 30 جنديا أوكرانيا على محور خيرسون.

حرب روسيا وأوكرانيا | مقتل 555 جندياً اوكرانياً خلال الساعات الماضية
حرب روسيا وأوكرانيا,

حيث بلغ اجمالي ما تم تدميره منذ بداية هذه العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا  “حرب روسيا وأوكرانيا

  • 444 طائرة
  • 238 مروحية
  • 4652 طائرة بدون طيار
  • 426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات
  • 1124 راجمة صواريخ
  • 1018 دبابة ومدرعة
  • 10983 مركبة عسكرية خاصة
  • 5128 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون.

شاهد ايضا : مباراة العراق وكولومبيا الودية 2023 والقنوات الناقلة

لقد قال ديمتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا الدائم لدي الأمم المتحدة ان موسكو تشك في ان الدنمارك والسويد وألمانيا تحقق في تفجير خطوط انابيب غاز السيل الشمالي.

حيث كتب بوليانسكي انه من الواضح ان “السويد والدنمارك والمانيا” ليست في عجلة من امرها في تحقيقاتها الوطنية ان كانت هذه التحقيقات جاريه بالفعل حيث بدأت تراودنا شكوك حول هذا الامر في الفترة الأخيرة، مضيفاً الى ان موسكو ” السويد والدنمارك وألمانيا” لم تعد مطلعة على ما تفعله وهذا امر غير مقبول.

اقرا ايضا : الحرب الروسية الاوكرانية وازمة القمح .. دول عربية تدخل دوامة غلاء المعيشة

واكد بوليانسكي نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ان بلاده تصر على اجراء تحقيق دولي بشأن تفجير السيل الشمالي ومحاسبة المسؤولين.

ومن ناحية أخرى أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي فيكتوريا ابرامشينكو ان محصول الحبوب لدي روسيا قد يصل في هذا العام وفي ظل هذه الظروف الجوية الى 130 مليون طن.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الزراعة الروسية ان محصول الحبوب في روسيا قد يصل الى 123 مليون طن في عام 2023،ولكن ذلك في حال مراعاة المناطق الجديدة مضيفاً الى ذلك 78 مليون طن من القمح.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على اخر اخبار حرب روسيا وأوكرانيا واهم التطورات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة الى ذلك تعرفنا أيضا على اهم التفاصيل الأخرى وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights