اخبار العراق

الموقف الوبائي : اخر حصيلة في العراق 1318 حالة اصابة و72 وفاة

شبكة عراق الخير :

 اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، عن الموقف الوبائي بكورونا في عموم مناطق العراق.

واكدت الوزارة في بيان، تلقت {ش ع خ } نسخة منه على” استمرار استنفار كافة مؤسساتها وملاكاتها المختلفة لتقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين كما تؤكد على ضرورة التعاون مع منتسبيها والالتزام بتوجيهاتهم”.
واشارت الى” اتباعها اللوائح الصحية العالمية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها وحالات الوفاة وفي هذا الصدد حثت منظمة الصحة العالمية على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا قبل الأوان، وأكدت المنظمة أنه لا توجد توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار الفيروس، وأن احد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا”.
وشددت الوزارة على” ضرورة تطبيق جميع الاوامر والتوجيهات الصادرة والتي من شأنها احتواء الاصابات ومنع تفشي المرض ومن أهمها ضرورة الالتزام بحظر التجوال وقواعد الوقاية الشخصية”، مؤكدة على” محاسبة كافة المخالفين ووفق القانون”.
وتابعت انه” تم فحص ١٧٣١ نموذج  في كافة المختبرات المختصة في العراق خلال ٢٤ ساعة الماضية، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة ٣٣٨٨٩”.
وكشفت ان” عدد الإصابات التي سجلت في مختبراتنا لهذا اليوم ٣٩ اصابة موزعة كالتالي { بغداد / الرصافة، بغداد/ الكرخ ١، مدينة الطب 3، النجف الأشرف ٢، السليمانية ١، كربلاء 2، البصرة  ٩، واسط 3، المثنى  ٢، ذي قار ٣، كركوك ٥”.
ونوهت الوزارة، الى انه” تم تسجيل حالتي وفاة ( واحدة في بغداد / الكرخ وحالة في السليمانية)، فيما اشارت الى تسجيل ٥١ حالة شفاء موزعة { بغداد/الكرخ 3، النجف 16، اربيل 11، البصرة 5، المصنى 11، نينوى 4، بابل ١”.
واختتمت الوزارة بيانها باعلان مجموع الأصابات التي بلغت ١٣١٨، اما عدد الوفيات ٧2 حالة وتسجيل 601 حالا شفاء”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights