اخبار العراق

فيديو فضيحة ايناس الخالدي العراقية

لقد تصاعدت الأحداث المثيرة في القصة المحيّرة التي تتعلق بـ الفنانة العراقية ايناس الخالدي، حيث أعلن مصدر مطلع امس الخميس الموافق 31 آب/ أغسطس، أن: “لجنة وزارة الداخلية المسؤولة عن مراقبة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي قد قدمت دعوى قضائية ضدها”.

وفي تطور مفاجئ، قررت اللجنة إحالة الخالدي إلى محكمة الجنح لمحاكمتها بتهمة نشر محتوى قذر ومسيء.

وأشار المصدر إلى أن: “التقرير الخاص باللجنة تضمن انتقادًا لإلقاء الخالدي لأفكار مبتذلة ونشر مضامين غير أخلاقية في المحتوى الذي تنشره”، وفي حدث لفت الأنظار في شهر حزيران من العام 2023 استدعت المحكمة العراقية ايناس الخالدي.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة منوشة السعودية كامل

ووفقًا للوثيقة: “فقد أصدرت رئاسة محكمة استئناف الكرخ الثالثة” أمرًا بإحضار ايناس الخالدي الملقبة بـ (ايناس مؤيد أحمد)، إلى مركز شرطة المسبح بموجب المادة (403) من قانون العقوبات”.

واصدرت محكمة استئناف بغداد الكرخ حكما بالحبس على البلوكر العراقية ايناس الخالدي لمدة 4 اشهر بتهمة المحتوى الهابط.

وكان مصدر قضائي، افاد في وقت سابق، بإحالة “ايناس الخالدي” إلى محكمة الجنح لمحاكمتها بتهمة المحتوى الهابط.

وادانت المحكمة المغنية ايناس الخالدي بتهمة المحتوى الهابط، مبيناً أنه تمت إدانتها وفقاً لأحكام المادة 403 من قانون العقوبات.

فضيحة ايناس الخالدي العراقية

في الآونة الأخيرة، بدأت تنتشر مقاطع فيديو على الإنترنت تزعم تورط الممثلة العراقية والمؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ايناس الخالدي في مقطع غير أخلاقي، حيث تم نشر صور حميمة لـ ايناس تجمعها بخطيبها، وتسببت هذه الصور بتعرضها لانتقادات قاسية، حيث تُعتبر خروجًا عن العادات والتقاليد السائدة في المجتمعات العربية.

اقرأ أيضا: بالفيديو فضيحة نائب زعيم حركة طالبان ” الملا أحمد أخوند “يمارس المثلية مع حراسه

تجتاح هذه الادعاءات الكاذبة منصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً مواقع الفيديوهات مثل يوتيوب وتيك توك، مما يثير فضول الكثيرين لمعرفة آخر أخبارها ومصداقية هذه الادعاءات.

وتبين أن الفيديوهات التي تم تداولها لا تحتوي على أي مشاهد فاضحة أو تنطوي على أفعال غير أخلاقية بين ايناس الخالدي وأي رجل، إنها مجرد مقاطع فيديو ملفتة للنظر بطريقة غير ملائمة تهدف إلى تشويه سمعة ايناس الخالدي.

تم نشر أحد هذه الفيديوهات منذ بضعة أشهر على يوتيوب وحققت مليون مشاهدة، مما يدفع البعض إلى التساؤل عن حقيقة هذه الادعاءات وصحة المقطع.

اقرأ أيضا: فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد

محاربة المحتوي المسيء بالعراق “منصة بلغ”

قامت وزارة الداخلية العراقية في 10 كانون الثاني/يناير 2023 بالمضي قدمًا في محاربة الإساءةوالمحتوى المسيء عبر إطلاق منصة إلكترونية جديدة تدعى “بلّغ“.

وتهدف هذه المنصة إلى تشجيع المواطنين على الإبلاغ عن أي نوع من المحتوى المسيء أو الضار الذي يتم تداوله عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: تفاصيل فضيحة انجي خوري وادهم نابلسي

وتم استقبال العديد من البلاغات التي تم إرسالها إلى الوزارة وتم التعامل معها بشكل سريع وفعال، حيث تم إغلاق حسابات عدة لمدونين ومؤثرين ومستخدمين عاديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدمت الوزارة طلبات للقضاء لرفع دعاوى قضائية ضد أصحاب حسابات أخرى يمكن أن تكون لها صلة بنشر المحتوى المسيء، وتعد إيناس الخالدي حالة فضيحة واحدة من القضايا التي تم رفعها في المطالبات المقدمة من قبل وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة الدكتور حسين الساهر بدون تشويش

حيث تتهم الوزارة في هذه الوثيقة الشخصية المذكورة بنشر المحتوى الهابط والمسيء، ولذا تم إصدار مذكرة قبض ضدها.

كما تم إصدار مذكرة قبض ضد شخصية تدعى أم فهد، وذلك بتهمة الإساءة ونشر المحتوى الهابط، وأُدرجت هذه المطالب ضمن “لجنة متابعة المحتوى المسيء”، وظهرت أم فهد في مقطع فيديو فيه تتحدث عن حيثيات الموضوع وتؤكد احترامها للقضاء واستعدادها للمثول أمامه.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights