اخبار اقتصادية

الالوسي : يدعو الى تصدير النفط عبر ميناء العقبة الى اسرائيل

شبكة عراق الخير :

 دعا رئيس ومؤسس حزب الامة العراقية مثال الالوسي يوم الجمعة الولايات المتحدة الامريكية الى الحفاظ على المناطق السنية والكوردستانية من الهيمنة الايرانية، مقترحا في الوقت ذاته مد نبوب جديد لتصدير النفط عبر ميناء العقبة في الاردن الى دولة اسرائيل ومنها الى أوربا والعالم.

وقال الالوسي في كلمة له خلال ندوة اليوم حول اوضاع الشرق الاوسط وافريقيا والمنعقدة في واشنطن، إن “العراق يمر بنقطة تحول، ويتعين ان يتم اتخاذ قرار حيال ذلك اما ان يكون حليفا لأمريكا او يُسلّم بيد ايران”.

ودعا الولايات المتحدة الى كسب ثقة السنة في العراق، وابعاد اقليم كوردستان والمناطق السنية عن الهيمنة الايرانية وتكوين حلف ثلاثي بين أمريكا ومناطق المكونين، قائلا “هذا الحلف سيكون الافضل في المنطقة بأسرها”.

وبشأن تطوير الاقتصاد في العراق قال الالوسي “نستطيع ان نمد انبوب نفط من ميناء العقبة الاردني الى ميناء حيفا الاسرائيلي، ونرفع معدل انتاج و تصدير النفط العراقي من 4 ملايين ب/ي الى 8 ملايين ب/ي”.

واضاف ان مد هذا الانبوب “سيكون من مصلحة الكورد والسنة والاردن واسرائيل وسينعكس على استقرار المنطقة ايضا وسيكون بابا للوصول الى اسواق أوربا والعالم بأسره”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights