اخبار العراق

فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد

في ساعاتٍ ماضية هزّت عرض فيلم إباحي على الشاشات الإعلانية الضخمة ساحة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية، مخلفة وراءها حالة من الاستياء والغضب تمتدّ عبر منصات التواصل الاجتماعي، اندلعت هذه الحادثة غير المسبوقة في خضمّ تصاعد الجدل والتوترات في المنطقة.

فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد

شهدت ساحة عقبة بن نافع وسط العاصمة بغداد، ومدينة الحلة في محافظة بابل، عرض مشاهد إباحية على الشاشات الإعلانية الضخمة المتركزة في هذه المناطق.

وهذا الحدث المثير للجدل جاء بعد أن نجح قراصنة إلكترونيون في اختراق هذه الشاشات وعرض مقاطع فيديو تتضمن محتوى جنسي غير لائق ومخالف للأخلاق العامة، وتمت هذه العملية في ساعات متأخرة من الليل، ما أثار تساؤلات واستياء المواطنين والمارة الذين تفاجئوا بهذا المشهد غير المتوقع.

اقرا أيضا: فيلم اباحي في ساحة عقبة بن نافع

لم يمضِ وقت طويل حتى انتشرت مقاطع الفيديو التي التقطها المارة بسرعة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، فقد تداول رواد هذه المنصات مقاطع الفيديو المثيرة للجدل والتي تظهر مشهد العرض الإباحي على الشاشات الكبيرة.

وانتشرت ردود الفعل المتباينة بين من انتقد هذا التصرف الصادم والمشين، وبين من استنكره كمحاولة للتأثير على الرأي العام وزعزعة استقرار المنطقة.

استياء عراقي من تهكير شاشة الاعلانات ببغداد

لقد عبّر العراقيون عن استيائهم من المحتوى السلبي الذي يُشاهد على الشاشات الإعلانية في مكانٍ عام كساحة عقبة بن نافع.

اقرا أيضا: فيديو العريس الخليجي والعروس المصرية.. ستتفاجأ بجنسيته!!

حيث تشمل هذه الإعلانات محتوى غير لائق يمكن أن يضر بالقيم والأخلاق المجتمعية، وذلك يظهر واضحًا من خلال تعليق أحد المستخدمين حيث كتب منشورا على “فيسبوك” قال فيه: “ليش دائماً المواقع و القنوات التلفزيونية من تتهكر يعرضون عليها أفلام إباحية، الرسالة هنا الغرض منها انو إني اخترقت أمانك،لكن ليس لدى الهكر رسالة يمكنه إيصالها للمجتمع .. للأسف ما عرض على الشاشة الموجودة في ساحة عقبة بن نافع لم يكن نافعا”.

وقال الإعلامي “حسام القريشي” في تدوينة على “فيسبوك”: “حصلت كارثة في ساحة عقبة بن نافع،تهكير شاشة بالشارع وعرض فيلم إباحي،يجب فتح تحقيق فوراً، لأنها حالة إرهابية”.

ووصف آخرون الواقعة بـ “الفضيحة” وسط استياء من الحكومة العراقية، حيث قال أحد النشطاء ساخراً: “حكومة الإطار توفر أفلام إباحية مجانية للشعب في ساحة عقبة بن نافع بعد فشلها بتقديم الخدمات تحت شعار #احنة_بالخدمة”.

اقرا أيضا: حقيقة هروب عمرو وردة من الرجاء المغربي

إلقاء القبض على الهاكر وتوضيح السبب

بعد الحادثة قررت السلطات الأمنية إطفاء شاشات الإعلانات في الأماكن العامة في العاصمة بغداد ومحافظة بابل مؤقتًا لاتخاذ الإجراءات الضرورية وتأمينها من مثل هذه الخروقات المتكررة.

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية عن اعتقال المتهم الذي بث موادًا مخلة بالآداب على إحدى شاشات العرض في بغداد.

اقرا أيضا: ناجي صبري الحديثي وزير الخارجية الأسبق يكشف المستور

ووفقًا للمعلومات المنتشرة في وسائل الإعلام العراقية، يُدعى المتهم “كرار حسين زبون حلاوة”، وهو من مواليد عام 1994 ويعمل في مجال تركيز الشاشات الإعلانية.

فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد
فضيحة اعلانات ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد

وتعود أسباب ارتكابه لهذا العمل إلى خلافه مع صاحب شركة “بروميديا”، “فاضل أبو علي” مالك تلك الشاشات، حيث رفض أبو علي دفع مستحقات كرار المالية، مما دفع الأخير إلى اختراق الشاشات وبث محتوى إباحي انتقامًا منه.

اقرا أيضا: إحالة ضابطين الى التقاعد بسبب جلسة تصوير “بالفيديو”

تم التعرف على المتهم واعتقاله بعد مراقبة كاميرات المراقبة في الشارع، حيث تم تحديد رقم سيارته وكشف هويته.

والجدير بالذكر أن العراق اتخذ في يناير من العام الماضي قرارًا بحجب المواقع الإباحية في البلاد، وكان البرلمان قد صوت في عام 2015 لصالح قرار يلزم وزارة الاتصالات بحجب مواقع الإباحية على الإنترنت، لكن لم يتم تنفيذ هذا القرار بشكل كامل.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights