اخبار العراق

فيلم اباحي في ساحة عقبة بن نافع

لقد تعرّضت العاصمة بغداد يوم الأحد لواقعة مُثيرة للاستياء الشعبي، حيث تم تهكير إحدى الشاشات الإعلانية الكبيرة وعُرض فيلمٍ إباحيٍ عليها في ساحة عقبة بن نافع، وأثارت تلك الحادثة موجةً من الغضب والاستياء بين الأهالي، وشجّعت الجهات المختصة على اتخاذ تدابير جادة لمعالجة هذا الأمر.

وتأتي تلك الواقعة المؤسفة كتذكير لأهمية تعزيز جهود الأمان الرقمي وحماية البنية التحتية الإلكترونية، فالهجمات الإلكترونية يمكن أن تخلق تداعيات وخسائر جسيمة، سواءً على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي، واليوم من خلال موقعنا شبكة عراق الخير سنتعرف على كافة التفاصيل، تابع معنا.

تفاصيل عرض فلم اباحي في ساحة عقبة بن نافع

في الليلة الماضية، تفاجأ أهالي العراق بـ عرض محتوى إباحي على إحدى الشاشات الإعلانية الضخمة، وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن الشاشات الإعلانية الكبيرة في ساحة عقبة بن نافع بمنطقة الكرادة بالعاصمة بغداد قد تعرضت للاختراق، حيث تم عرض مقاطع فيديو محتوى إباحي عليها.

اقرا أيضا: ناجي صبري الحديثي وزير الخارجية الأسبق يكشف المستور

وهذا المشهد المُخلٍ أثار ردود فعل سلبية فورية من الجمهور، ، تبعاً لذلك تمّ اتخاذ إجراءات سريعة لإطفاء جميع الشاشات الإعلانية في مختلف أنحاء العاصمة العراقية.

وأثار هذا الحدث استياء السكان وتسبب في ردود فعل سلبية بين الجمهور وأثر بشكلٍ سلبي على البيئة المحيطة وسمعة المنطقة، واستنفرت الجهات المختصة جهودها فوراً، حيث تم إطفاء جميع شاشات العرض الإعلانية في مختلف أرجاء بغداد.

وأكد مصدر أمني، أن: “القوات الأمنية اتخذت تدابير أمنية مشددة للتعامل مع هذه الحادثة غير المرغوبة”.

اقرا أيضا: من سرق معدات مصفى بيجي السوداني يكشف

القبض على مهكر شاشة ساحه عقبة بن نافع ببغداد

اليوم الأحد أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية عن نجاحها في عملية القبض على الجاني الذي قام بتهكير إحدى شاشات العرض الموجودة في ساحة عقبة بن نافع ببغداد، وهذه العملية الأمنية تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظام والأمان العام في البلاد.

اقرا أيضا: إحالة ضابطين الى التقاعد بسبب جلسة تصوير “بالفيديو”

وفقًا للبيان الصادر عن الوكالة، كانت الشاشة المخترقة تعرض موادًا مخلة بالآداب والقيم الاجتماعية، وقد أثار هذا الانتهاك استياء واسع النطاق في الجمهور ودعا إلى تدخل الجهات الأمنية للكشف عن الجاني وتقديمه للعدالة.

وقال مصدر أمني، إن “مفارز استخبارات ومكافحة ارهاب الرصافة القت القبض على الشخص الذي قام بتهكير الشاشة وهو من سكنة منطقة الكرادة تولد 1994″.

واشار الى ان “المتهم اعترف صراحة انه قام بالعملية نتيجة خلافات مالية مع صاحب شركة الاعلانات”.

وقررت السلطات الأمنية في العراق اتخاذ خطوة حازمة، تمثلت هذه الخطوة في إطفاء شاشات الإعلانات بشكل مؤقت في الأماكن العامة في العاصمة بغداد ومحافظة بابل، وذلك  إثر تعرضها للإختراق الإلكتروني وعرض مقاطع غير أخلاقية من خلالها على الملأ.

اقرا أيضا: بالأسماء اعفاء المدراء العامين من مناصبهم

ويأتي هذا القرار بعد تعرض شاشات العرض الإعلاني للاختراق الإلكتروني، حيث تم عرض مقاطع غير أخلاقية على هذه الشاشات.

وقال المصدر، إن: “وزارة الداخلية قررت فتح تحقيق بالحادثة، ومعرفة الجهة المقصرة، والقراصنة المخترقين إضافة إلى إطفاء الشاشات بشكل مؤقت في بغداد وبابل لإتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة تحصينها من تلك تكرار تلك الخروقات”.

اقرا أيضا: وزارة التربية تطلق الاستمارة الإلكترونية للتعيينات

 

في نهاية هذا المقال من خلال موقعنا شبكة عراق الخير نكون قد تعرفنا على تفاصيل حادث تعرض احدي الشاشات الإلكترونية في بغداد للاختراق وخاصة في منطقة الكرادة بساحة عقبة وعرض فيلم إباحي بن نافع، والجدير بالذكر ان الجهات الأمنية قد اتخذت كافة الاحتياطات الامنية والقبض علي مهكر الشاشة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights