اخبار العراق

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي

تداولت وكالة الأنباء العراقية خبر وفاة الشاعر كريم العراقي في مستشفى بأبوظبي فجر اليوم الجمعة، حيث انتهت رحلته الشعرية بعد 68 عامًا، وأثار هذا النبأ حزنًا عميقًا في الأوساط الثقافية والفنية، حيث أصبح الشاعر العراقي رمزًا للأدب والشعر في العالم العربي.

واليوم من خلال مقالنا نود أن نوضح سبب وفاة الشاعر كريم العراقي والمرض الذي ألم به قبل رحيله، حيث كان يعاني من مرض خطير في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك استطاع الحفاظ على قدرته الشعرية حتى آخر لحظة في حياته.

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي 

توفي الشاعر كريم العراقي نتيجة معاناته من مرض السرطان، حيث منحه الله الشافى العافية في المستشفيات في الإمارات.

حيث عانى كريم العراقي من مرض السرطان لسنوات عديدة، وخضع لعدة عمليات جراحية، بالإضافة إلى تلقيه العلاجات الكيماوية المنتظمة، وفي هذه الفترة الصعبة، بذل الشاعر جهودًا كبيرة لمكافحة المرض والتغلب على تحدياته.

اقرأ أيضا: رابط تحديث لعبة بيس 2024 eFootball

وبالرغم من معاناته الجسدية، إلا أنه لم يتراجع عن الإبداع الشعري، حيث كان له إسهامات كبيرة في مجال الأدب والشعر وترك أثرًا كبيرًا في قلوب محبي الشعر العراقي والعربي عمومًا.

وفي وقت سابق، أكد الشاعر كريم العراقي أنه لم يزل يرقد في أحد مستشفيات دبي، لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية لإزالة الأورام السرطانية من جسمه.

وقال العراقي: “أنا مستمر في العلاج، حيث أتلقى كل أسبوع جلسة من العلاج الكيماوي الذي يحارب مرض السرطان الذي داهمني بلا هوادة”.

وأضاف: “كل أسبوعين أجري عملية جراحية لإزالة الأورام السرطانية من منطقة البطن”.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة الطفل رابي احمد ووالده

وتابع قائلاً: “محنة المرض التي تعرضت لها زادت من محبتي عند الناس، حتى أنني لا أستطيع الرد على آلاف الرسائل والاتصالات التي تصلني يوميًا من المحبين. أرجو من جميع المحبين أن يتفهموا الأمر وأن أعتذر لهم عن عدم الرد، وأشكرهم كثيرًا على دعواتهم الصادقة والنبيلة”.

لقد نعاه عدد كبير من محبيه عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي، كما نعاه مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية “عارف الساعدي” في تدوينه له قائلاً، “انعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أحد مستشفيات ابو ظبي”.

اقرأ أيضا: مهزلة حكم قاتلة الطفل موسى ولاء

من هو الشاعر كريم العراقي 

ولد كريم العراقي في منطقة الشاكرية بكرادة مريم في بغداد في عام 1953 حيث يبلغ من العمر 68 عاماً، وقام بدراسة علم النفس وموسيقى الأطفال في معهد المعلمين ببغداد وحصل على دبلوم في هذين المجالين.

اقرأ أيضا: مشاهدة مسلسل ون بيس الواقعي كامل 2023 مجاناً HD

عمل كريم العراقي كمعلم في مدارس بغداد لعدة سنوات، حيث كان يعمل جاهدًا لنقل حب الأدب والشعر إلى الجيل القادم. بعدها تولى مهام مشرفٍ متخصصٍ في كتابة الأوبريت المدرسي وقام بتأليف العديد من الأعمال الناجحة والمميزة.

سبب وفاة الشاعر كريم العراقي
وفاة الشاعر كريم العراقي,

بدأ كريم العراقي بالكتابة والنشر منذ أن كان طالبًا في المدرسة الابتدائية حيث قام بنشر قصائد ومقالات في عدد من المجلات المحلية مثل “مجلة المتفرج”، “الراصد”، “الإذاعة والتلفزيون”، “ابن البلد”، “وعي العمال”، و”مجلة الشباب”.

اقرأ أيضا: فيديو فضيحة ايناس الخالدي العراقية

كان لكريم العراقي تنوع واسع في اهتماماته الأدبية حيث تنوعت مجالات كتابته بين الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحيات والمقالات الثقافية.

لا يمكن إغفال اهتمام كريم العراقي الكبير بالثقافة والأدب العراقي، بدأ هذا الاهتمام منذ أن كان طالبًا في المدرسة الابتدائية، وأثبت كريم العراقي عبقريته الأدبية ورؤيته العميقة للثقافة والأدب العراقي.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights