اخبار العراق

مهزلة حكم قاتلة الطفل موسى ولاء

لقد تصدر خبر بعنوان حكم قاتلة الطفل موسى ولاء محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تم الحكم علي قاتلة الطفل موسى حكم ضعيف مقابل ما فعلته من جريمة بشعة كانت قد اعترفت بها من قبل، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض تفاصيل الحكم واهم اعترافات قاتلة الطفل موسى من خلال موقعنا شبكة عراق الخير، تابع معنا.

حكم قاتلة الطفل موسى ولاء

لقد أعلنت محكمة جنايات الكرخ في العراق عن صدور حكم بالسجن لمدة 15 سنة بحق عذراء الجنابي، وذلك بسبب جريمتها البشعة في قتل الطفل موسى ولاء.

وذكر القضاء العراقي في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن: “المحكمة أصدرت حكمها عن جريمة تعنيفها ابن زوجها البالغ من العمر سبع سنوات عن طريق الضرب بالأيدي وأدوات المطبخ ورطم رأسه بالجدار مما أدى إلى إصابته بتندبات والذي أفضى الى موته بمتلازمة الطفل المعنف”.

قد يهمك ايضا: تفاصيل جديدة حول مقتل الطفل موسى ولاء من قبل عذراء الجنابي

وأضاف، أن: “الحكم صدر وفقا لإحكام المادة 410/ أولا من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل واستنادا لأحكام المادة 182/أ الأصولية”.

وقد عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الحكم الضعيف الصادر في حق قاتلة الطفل موسى ولاء، وقال البعض انها كانت تستحق الإعدام بسبب الجريمة البشعة التي قامت بها في حق الطفل الصغير المسكين.

حيث قالت إحدى الرواد تدعي “آنيا” في تغريدة لها على منصة إكس: “السجن خمس عشرة سنة لـ قاتلة الطفل موسى ولاء العراقي ، هذه المجرمة ..ووالد الطفل الذي سكت على تعذيبها لهذا الملاك قبل قتله بوحشية …يستحقان الإعدام”.

كما قالت بسمة أيضا في تغريدة لها: ” ‎لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم نحن نعيش فى زمن ضاعت فيه الأمانة وضاع العدل”.

قد يهمك ايضا: مقتل المغربي جمال دومان في تركيا

وقالت أخري: “‌‎لم أتوقع أبدا من القضاء العراقي أن يكون مجحفا بحق ذلك الملاك البرئ ما هذا يا أحرار العراق قسما برب العزة أنني تدمرت نفسيا من خبر اليوم حسبي الله و نعم الوكيل فيها(كنت اخطط فعلا للتنازل عن عطلتي الصيفية و الذهاب لبغداد عند أمه المكلومة لمواساتها و لكنني مصدومة من الخبر) حقك عند رب”.

تفاصيل جريمة قتل الطفل موسى العراقي

تمثل جريمة تعذيب وقتل الطفل موسى ولاء واقعا مروعًا هزّ الرأي العام في بغداد خلال الشهر الماضي، وانتشرت تفاصيل هذه الجريمة البشعة التي قامت بها زوجة والد الطفل، وأثارت حالة من الغضب والاستنكار في المجتمع.

قد يهمك ايضا: بالفيديو.. اعترافات صادمة في قضية مقتل الطفل موسى

ووفقًا للمعلومات الواردة من مديرية مكافحة الإجرام ببغداد، وقعت هذه الجريمة البشعة في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد، وضحية هذه الجريمة هو الطفل موسى ولاء الذي تعرض لتعذيب شديد على يد زوجة والده.

وقامت السلطات العراقية بنشر مشاهد للتحقيق واعترافات زوجة والد الطفل من قبل، حيث اعترفت بأنها قامت بتعذيب الطفل موسى مرارًا حتى فارق الحياة، وتفاصيل هذه الاعترافات تشمل ضرب الطفل بوحشية وحتى دفعه من نافذة زجاجية ما أدى إلى تحطمها وتعرضه لإصابات خطيرة.

قد يهمك ايضا: قاتلة الرضع توجه صفعة لاهالي الضحايا

كما تم توثيق أنها قامت بضربه بوحشيةٍ باستخدام أيديها وأدوات المطبخ، وألقت به على الجدار بقسوة، ما أدى إلى تعرضه لإصاباتٍ خطيرة وتندباتٍ مميتة، تشير التحقيقات إلى أن الطفل موسى ولاء قضى نتيجة هذه الإصابات.

كما تم استدعاء شقيق الطفل الضحية للتحقيقات، وأفاد بأنه تعرض لتعذيب مماثل من قبل الجانية، تضمنت التحقيقات أيضًا تحقيقات مع والدة الطفل، حيث أكدت أنها حاولت الحصول على حضانة الطفل بسبب معاناته وإصاباته، ولكن والده رفض ذلك وهددها.

قد يهمك ايضا: فيديو مقتل الشاب الاردني “بسام الخطيب” في امريكا

لقد أثرت هذه الجريمة المروعة بشكل كبير على المجتمع العراقي، وأدت إلى توجيه الضوء على قضايا العنف ضد الأطفال وحقوقهم، وزادت الدعوات إلى تشديد العقوبات على مرتكبي هذه الأفعال البشعة، ويجب أن يكون هناك تركيز دائم على حماية حقوق الأطفال وضمان بيئة آمنة وصحية لتنشئتهم.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights