اخبار العالم

فيديو مقتل الشاب الاردني “بسام الخطيب” في امريكا

مقتل الشاب الاردني “بسام عبد الرحمن الخطيب”، فجر اليوم جراء إطلاق نار في مكان عمله، يعمل في محل تجاري بمدينة نيويورك الولايات المتحدة الامريكية، وهو متقاعد عسكري من مدينة “إربد”، دخل مُلثّمين لمكان عمله وقاموا بإطلاق النار عليه وفروا من المكان و توفي اثناء نقلة الى المستشفى في يوم 9 يونيو 2023.

تستمر الحوادث المأساوية المؤلمة والتي يروح ضحيتها شبان عرب، في الآونة الأخيرة أيضا قُتل شاب جزائري في فرنسا برصاص شرطي، وبشكل متعمد، والليلة الماضية، قتل شاب أردني يدعى بسام عبد الرحمن الخطيب، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وازداد البحث عن سبب مقتل الشاب الاردني خلال الساعات الأخيرة، واليوم من خلال هذا المقال سنتعرف علي الشاب الاردني “بسام الخطيب”، وما هو سبب قتله والتفاصيل كاملة من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

تفاصيل مقتل الشاب الاردني بالفيديو

أنهت يد الغدر حياة شاب أردني ثلاثيني، وهو صاحب محل في أمريكا منذ عام 2015، بإطلاق النار عليه في مكان عمله وفق ما أفاد شقيقه في حديث صحفي، الشاب المغدور “بسام عبد الرحمن الخطيب“، أب لطفلين ويعمل في محل تجاري بمدينة نيويورك.

وكان خبر مقتل الشاب “بسام الخطيب” قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جدا وملحوظ، وظهر ضمن الترنيدات، وبدأ الموطنين الأردنيين يتحمسون له ويريدون معرفة سبب قتله، وتعاطفوا مع قضيته، حيث عملية القتل كانت مرتبه جدا ومدبر له بدقة، حتى أن كاميرات المحل سجلت لحظة القتل، وصور المُلثّمين الذين قاموا بعملية القتل.

وكان هناك مُلثّمين دخلا إلى المتجر، بحسب ما يتضح من الفيديو المنتشر الذي التقطته كاميرا المراقبة الداخلية، حيث قاموا بقتل “بسام الخطيب” البالغ 35 عاماً بالرصاص، وقاما بسرقة صندوق المال وبعض الأغراض وهربوا في عتمة الليل، وأكدت الشرطة أن الدافع لارتكاب الجريمة كانت السرقة، وتتابع الخارجية الأردنية التحقيق بها عبر سفارتها بواشنطن.

اقرا ايضا: تفاصيل وفاة ديم الغامدي ووالدتها

بعد انتشار فيديو مقتل الشاب الاردني في جميع منصات التواصل الاجتماعي، يتنافس الناس الأن بالدعاء له بالمغفرة والرحمة.

حياة الشاب الاردني “بسام الخطيب” في امريكا

تحدثت وسائل إعلام في أمريكا عن تفاصيل جديدة حول مقتل الشاب الأردني “بسام عبدالرحمن الخطيب” في عملية سطو على سوبر ماركت (محل تجاري) في أميركا، وذكرت أن الشاب الاردني “بسام الخطيب” قتُل داخل متجر أسسه قبل 6 أشهر بمنطقة “Staten Island” في أقصى جنوب مدينة نيويورك.

نقلاً عن أخيه “أنس” وابن عمه “محمد”: أنه مُتقاعد عسكري من مدينة “إربد”، وأب لطفلين، هاجر في 2015 إلى أميركا للبحث عن فرص عمل، فقام بتأسيس متجره الخاص وهو سوبر ماركت اسمه “Manor Deli & Convenience” ويبيع فيه قليلاً من كل شيء.

حياة الشاب الاردني بسام الخطيب في امريكا

تصريحات حول الشاب الاردني “بسام الخطيب”

وقال أخيه “أنس”: إن العائلة طالبت السفارة الأردنية في واشنطن بالتحرك لدى الحكومة الأمريكية والكشف عن منفذي الحادث وتقديمهم للعدالة، من جهته قال الناطق الإعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المُغتربين “سنان المجالي” إن الوزارة تتابع أنباء مقتل أردني في نيويورك، من خلال السفارة الأردنية في واشنطن، التي تنتظر التفاصيل من السلطات الأمريكية.

وصف سكان المنطقة المجاورة الشاب “بسام”، بأنه شخص طيب القلب ومتفانٍ في خدمة الآخرين، مشيرين إلى أنه كان يتمتع بروح لطيفة ودائمًا ما يسعى لمساعدة الناس والاستماع إليهم.

قالت وزارة الخارجية الأردنية، وفي أول تعليق لها على الحادث المأساوي، إنها تتابع تطورات الأوضاع، مؤكدة أنها ستقوم بإصدار بيان فور الانتهاء من التحقيقات المبدئية.

تحقيقات الشرطة والسلطات الامريكية في قضية مقتل الشاب الاردني

حالياً تبذل الشرطه مجهود مكثف لتحديد هويتِي الملثمين المشتبه بهما في ارتكاب الجريمة، وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي عمليات اعتقال في هذا الشأن، وقد وقعت الحادثة الدامية في متجر يحمل اسم “مانور ديلي آند كونفينس ستور”، الذي يقع في “كاسلتون كورنرز”، ويعتبر وجهة تجارية شهيرة في المنطقة.

ناشدت الشرطة الامريكية والسلطات المحلية الجمهور، بتقديم أي معلومات قد تساعد في معرفة ملابسات وأفراد مشتركين في هذه الجريمة البشعة عبر الخط الساخن رقم at:1-800-577-TIPS، حيث دعت إلى التعاون لإلقاء القبض على المشتبه بهم وتقديمهم للمحاكمة.

لم تمر هذه القضية مرور الكرام، بل ستبحث السلطات عن السبب الحقيقي لمقتل الشاب الاردني، وسيتم القبض على المجرمين ومعاقبتهم معاقبة قانونية، حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم المشينة في حق البشرية، ويعم الأمن والسلام في البلاد.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل مقتل الشاب الاردني، حيث انتشر خبر مقلته بشكل كبير علي منصات التواصل الاجتماعي، ولم يتم توضيح الأسباب واليوم من خلال موقعنا شبكة عراق الخير نكون قد تعرفنا علي ذلك.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights