اخبار العالم

الكويت:اثارة الشائعات حول هجوم محتمل لقوات الحشد الشعبي لا يستند الى اي حقائق

أكد مصدر أمني في الكويت، عدم صحة الانباء المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن رفع وزارة الداخلية حالة الطوارئ استعدادا لهجوم محتمل من قبل قوات الحشد الشعبي العراقي على الكويت.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية،  عن المصدر قوله “إن إجراءات وزارة الداخلية كما هي على حالها، وهناك تشديد لضبط الأمن ومنع تسلل عناصر الشر أو محاولات تهريب المواد المخدرة”، مؤكدا أن “ما يشاع عن هجوم محتمل كلام فارغ ولا صحة له”.

وأعرب المصدر عن امله تجنب تلك الشائعات التي لا تستند الى اي حقائق، لافتا في الوقت نفسه الى ان “اثارة مثل هذه الشائعات من شأنها التاثير على السلم والامن بين البلدين، وانه من غير المستبعد ملاحقة مروجي هذه الشائعات قضائيا”.

وكان ناشطون كويتيون نشروا صورا على شبكات التواصل الاجتماعي لمئات العناصر من الحشد الشعبي قرب الحدود الكويتية، الا ان مصادر أمنية كويتية، رفضت الكشف عن هويتها، وسعت إلى تبديد المخاوف من تجمع عناصر الحشد الشعبي على حدود الكويت، مشيرة إلى أن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي هو عبارة عن تجمعات أشبه بالاستراحات للشيعة المتوجهين للأماكن المقدسة في العراق والعائدين منها.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights